منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير الطيران يبدى استيائه من “الخطوط البريطانية” والسفير يعتذر


آدامز : تعليق الرحلات لا يتعلق بالتدابير الأمنية بالمطارات المصرية

لوفتهانزا: عودة رحلات الطيران الى القاهرة بشكل طبيعى

السفارة الألمانية: وزارة الخارجية لم تعدل إرشادات السفر إلى مصر

التقى اليوم الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة السيد جيفرى آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى مصر ، على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولى لمدة 7 أيام .

أبدى الفريق يونس المصرى استياءه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قراراً انفرادياً يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع اإلى الجهات المصرية المختصة ، وتقدم السفير البريطانى بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار .

وأكد آدامز أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية وبخاصة فى ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينها لجنة المرور البريطانية .

وبحسب بيان وزارة الطيران المصرية أكد الجانبان على استمرار الجهود المشتركة والعمل سوياً لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ، معربين عن عمق العلاقات والروابط التي تجمع مصر وبريطانيا واستمرار التعاون فيما بينهما من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف استيراتيجى للدولة المصرية.

وأعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران أن رحلاتها إلى القاهرة عادت بشكل طبيعى اليوم الأحد بعد توقفها ليوم واحد.

أضافت لوفتهانزا فى بيان أن إجراءات السلامة تأتى فى المرتبة الأولى لدى الشركة وقرار إيقاف الرحلات إلى القاهرة أمس كان احترازيا.

أوضحت أن رحلات لوفتهانزا من فرانكفورت وميونيخ عادت بشكل طبيعى.

وقال تيلو شروتر المتحدث باسم السفارة الألمانية فى القاهرة إن وزارة الخارجية الألمانية تؤكد أن إرشادات سفر مواطنيها لمصر لم يطرأ عليها تغيرات.

أضاف شروتر ردا على “البورصة” أن قرار لوفتهانزا بتعليق رحلاتها من وإلى القاهرة يعد قرارا داخليا من الشركة والرحلات استئنفت اليوم.

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية أعلنت في بيان أمس إنها علقت رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام بدءا من يوم السبت ”كإجراء احترازي“ لإجراء عملية تقييم للأمن ، تلاها قرار لمجموعة لوفتهانزا الألمانية بإيقاف الرحلات الى القاهرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/21/1227174