منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الرقابة المالية» تتيح لـ«بريميير سيكورتيز» مزاولة «الشورت سيلينج»


منحت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس الأول، شركة بريميير سيكورتيز لتداول الأوراق المالية، الموافقة على مزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع.

يأتي ذلك بعد أن حصلت 6 شركات فى وقت سابق على موافقة الإدارة المركزية للتأسيس والترخيص بالهيئة لممارسة النشاط، كانت أولها أرقام كابيتال، ثم تلتها كل من هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، والمجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية، والتجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية، والعربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية.

وكان خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قد قال مطلع الشهر الجاري، إن تفعيل آلية الشورت سيلنج لن يتأخر عن الربع الثالث من العام الجاري، خاصة أن الإجراءات التجريبية التي تخص تنفيذها لن تأخذ وقتًا كبيراً.

ويقوم العميل عبر الآلية باقتراض بعض الأسهم من عميل آخر وبيعها مقابل فائدة محددة للمقرض، ويتعهد المقترض بأن يرد الأسهم المقترضة خلال فترة محددة من خلال إعادة شرائها مرة أخرى أو من خلال رصيد متاح، محققاً بذلك أرباحاً من فوارق أسعار البيع والشراء، وسبق للهيئة منح أول موافقة على مزاولة نشاط الشورت سيلنج فى الشهر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/24/1227794