منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التصديري للكيماويات”: 25 شركة مصرية تزور غانا سبتمبر المقبل للترويج للصادرات


90.6 مليون دولار صادرات مصرية لغانا خلال العام الماضى

كشف خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية أن المجلس بصدد تنظيم وتسيير بعثة تجارية للمرة الثانية لغانا خلال الفترة 22 – 27 سبتمبر 2019 .

أوضح في بيان للمجلس اليوم أن البعثة تضم 25 شركة مصرية ، بغرض تنشيط التواجد المصري، وتعظيم تنافسية ، منتجات الصناعات المختلفة في الأسواق العالمية ، والتعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية والمشروعات المتاحة بغانا ، وعرض المنتجات المصرية للشركات المشاركة بالبعثة، والتعريف بها وما يصاحب ذلك من عرض للعينات والكتالوجات والمطبوعات الدعائية والترويجية لزيادة تنافسية هذه المنتجات داخل السوق الغاني.

أضاف أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية مع الجانب الغاني من الجهات الحكومية والهيئات والاتحادات والغرف ورجال الأعمال، وكبريات الشركات الخاصة المستهدف عمل شراكات معها أو توقيع عقود وتوكيلات أو عقود توزيع.

وقال المدير التنفيذي للمجلس وليد عزب إن برنامج البعثة يتضمن تنظيم زيارات ميدانية للسوق الغاني، وعقد لقاءات ثنائية مرتبة مسبقا بين الشركات المصرية والشركات الغينية ، وإعداد زيارات ميدانية لمقار الشركات في غانا لكل شركة مشاركة ،فضلا عن تنظيم ندوة مختصرة عن التجارة والاستثمار فى غانا.

وأشار إلى أنه لضمان نجاح البعثة فمن المقرر أن يتم ارسال وفد تحضيري من المجلس لدولة غانا في الفترة من 17 – 23 أغسطس المقبل بغرض التحضير والإعداد الجيد لاستقبال البعثة التجارية للشركات، والتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري، كما سيتم إعداد دراسات للسوق المستهدف ،والتحضير لجميع الترتيبات اللازمة للبعثة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

ونوه إلى أن العلاقات المصرية الغانية تتسم بالثراء ، والتنوع، وتشهد تواجدا مؤثرا لشركات مصرية ، تعمل في السوق الغاني، على رأسها شركة المقاولون العرب وشركة النصر للاستيراد والتصدير وشركة السويدي للكابلات والسويدي للعدادات الكهربائية وشركة وادي دجلة وشركة يوروجيت الإستثمارية وشركة هيرمس.

وشهدت الصادرات المصرية إلى غانا تطوراً ملحوظا خلال عام 2018، حيث بلغت قيمتها 90.6 مليون دولار مقابل 63.3 مليون دولار عام 2017 بنسبة زيادة قدرها 43%.

من جانب آخر انخفضت واردات مصر من غانا عام 2018 لتسجل 10.5 مليون دولار مقارنة بـ11 مليون دولار عام 2017، وبذلك بلغ حجم التجارة بين البلدين 101.2 مليون دولار عام 2018 مقارنة بـ74.4 مليون دولار عام 2017 بزيادة قدرها 36 %، وتظهر الإحصاءات المصرية أن غانا هي رابع سوق في أفريقيا يستقبل الصادرات المصرية بعد كل من كينيا ونيجيريا وإثيوبيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/27/1228839