منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“العربية للأسمنت” توقع اتفاقية مع ” المصرية للتكرير” لتوريد 300 ألف طن من الفحم البترولي المحلى سنوياً


أعلنت الشركة العربية للأسمنت اليوم عن توقيعها على عقد اتفاق مع الشركة المصرية للتكرير يتم بمقتضاه توريد فحم بترولي محلي بكميات سنوية تصل إلى300 ألف طن، حيث بدأت المصرية للتكرير في التوريد اعتباراً من الشهر الحالي.

قال سيرخيو الكانتاريا-الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت إن هذا الاتفاق في إطار حرص الشركة العربية للأسمنت على خفض تكاليف الإنتاج، انطلاقاً من مكانتها الرائدة فى تنفيذ المشروعات وابرام الاتفاقات التى تؤدي لخفض تكلفة الإنتاج وتطوير الأداء التشغيلي للشركة من خلال الاعتماد على مصادر طاقة متنوعة.

يُذكر أن الفحم البترولي أو فحم الكوك هو عبارة عن بقايا صلبة غير متطايرة يتم الحصول عليها كمنتج نهائي في تقطير البترول الخام وأن نسبة نقاؤه تُزيد من الطلب عليه لاستخدامه في العمليات المعدنية وأقطاب الكربون وكوقود.

الجدير بالذكر أن الشركة العربية للأسمنت كانت أولى شركات الأسمنت فى مصر التي تقوم بإنشاء طاحونة فحم، كما أنها أولى شركات الأسمنت التي تُقيم محطة لتوليد الطاقة الشمسية داخل مصنعها.

الشركة العربية للأسمنت من الشركات الرائدة في إنتاج الأسمنت بالسوق المصري، يقع مصنع الشركة في محافظة السويس، وينتج حتى 5 مليون طن سنويًا من الأسمنت عالي الجودة، وهو ما يمثل 8% تقريباً من إجمالي الإنتاج المحلي في مصر. وخلال السنوات الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/31/1230725