منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إسكان تجدد اتفاقيات إعادة التأمين 2019-2020 مع “هانوفررى” و”اللويدز”


بدر لـ”البورصة”: 1.5 مليون جنيه حد احتفاظ الشركة للحادث الواحد

جددت شركة إسكان للتأمينات العامة إتفاقيات إعادة التامين للعام المالى 2019-2020 مع معيدى التأمين الرئيسين لاتفاقيات الشركة.

وقال همام بدر رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب للشركة، إن “إسكان” جددت اتفاقياتها مع شركة هانوفررى كمعيد رئيسى ﻹتفاقيات اﻹعادة النسبية للشركة، وجددت اتفاقياتها غير النسبية مع مكتتبى هيئة اللويدز البريطانية.

ومن المعروف، أن اتفاقيات عادة التأمين النسبية هى التى تقوم على توزيع مبالغ التامين بين الشركة المسندة المباشرة ومعيدي التامين بنسبة معي متفق عليها ومن ثم توزع أقساط التأمين والتعويضات بين الطرفين بنفس النسب التى وزعت بها مبالغ التأمين.

أما اتفاقيات إعادة التأمين غير النسبية فتختلف بشكل كلى عن إعادة التأمين النسبية بحيث لا تقوم على تقسيم مبلغ التأمين بين شر التأمين وشركة الإعادة، إنما تقوم على أساس أن تقرر شركة التأمين حد الاحتفاظ أو مبلغ الخسارة وهو المبلغ الذى تستطيع ان تتحمله شركة التأمين سواء للحادث الواحد أو الخطر الواحد خلال السنة وتحمل شركة الإعادة مبلغ التعويض الذي يزيد على حد الاحتفاظ، ولكن مقابل سعر معين يتم الاتفاق عليه ويدفع مقدماً فى بداية كل ربع، وعادة ما تكون تأمينات السيارات بأنواعها، المسئوليات خاضعة للاتفاقية غير النسبية.

أضاف بدر لـ”البورصة”، أن الشركة حافظت على حد احتفاظها من التعويض إلى 1.5 مليون جنيه للحادث الواحد خلال العامين الماضيين، فيما رفعت طاقتها الاستيعابية من قبول اﻷخطار المختلفة.

فى سياق متصل لفت إلى حصول الشركة على حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لتعديل المزايا التأمينية لعدد من الوثائق التى تطرحها الشركة للعملاء وتدرس طرح منتج جديد فى مجال الخدمات المالية يجرى صياغة المزايا والشروط التامينية الخاصة به فى الوقت الحالى، ويبلغ رأس المال المرخص به لشركة “إسكان” 500 مليون جنيه، والمصدر والمدفوع 150 مليوناً.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين مجموعة شركات بنك التعمير والإسكان بنسبة 35% من الأسهم ومجموعة شركات الطيران المدنى بنسبة 30%، موزعة على “القابضة المالية للطيران”، و”المصرية للمطارات”، و”الوطنية لخدمة الملاحة الجوية”، وصندوق دعم تطوير الطيران المدنى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/31/1230861