منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




7 مليارات دولار متوسط قيمة تجارة الأحجار الكريمة سنوياً


قدَّرت شركة إيجمار إنترناشيونال (المتخصصة فى قطاع الأحجار الكريمة)، قيمة تجارة الأحجار الطبيعية بما يتراوح بين 5 و7 مليارات دولار سنوياً حول العالم.

قال المهندس على عبدالقادر، رئيس الشركة، إن مصر مؤهلة لتكون مركزاً إقليمياً لصناعة الرخام والجرانيت فى أفريقيا والشرق الأوسط، وتمتلك طاقة إنتاجية كبيرة فى هذا القطاع.

وتم انتخاب على عبدالقادر عضواً لمجلس إدارة معهد الأحجار الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة (2017- 2023)، ممثلاً عن دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنه ترجم دليل الموردين والمشترين للأحجار الطبيعة إلى اللغة العربية، وتمت مراجعته من المركز القومى للبحوث.

وأوضح «عبدالقادر»، فى بيان، أن دليل الموردين والمشترين للأحجار الطبيعة يضم التفاصيل العامة والفنية اللازمة لمساعدة المصدرين والمستورين حول العالم، مشيراً إلى أن حجم تجارة الأحجار الطبيعية يتراوح ما بين 5 و7 مليارات دولار سنوياً.

وأضاف أن الدليل يضم كل ما يختص بتجارة الأحجار الطبيعة فى مختلف الأسواق الدولية، وشرحاً وافياً وطرقاً تفصيلية لإتمام عمليات التصدير بنجاح وزيادة حجم الصادرات، بالإضافة إلى أنه يحتوى على قواعد الاستيراد الحاكمة، بما يسمح للطرفين بالعمل معاً وتحقيق المنفعة المتبادلة. وأكد على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، أن القطاع الخاص يسعى لزيادة الصادرات فى القطاعات كافة، مشيراً إلى مجهودات لزيادتها إلى أفريقيا تحديداً، خصوصًا فى قطاع مواد البناء، مُطالباً بتعظيم الاهتمام بالنقل واللوجستيات والاتصال المباشر بالأسواق والمشترين الدوليين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/31/1230875