منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الدواجن» تُسجل أدنى مستوياتها فى 2019


20 جنيهاً سعر الكيلو فى المزرعة.. والمربون يشكون الخسائر

سجلت أسعار بيع الدواجن الحية من المزرعة أقل مستوى لها خلال العام 2019 بعد تراجعها بقيمة 2 جنيه الأسبوع الحالى، وسط شكاوى المربين من تأثير ذلك على الأرباح، وتسببه فى خسائر لمزارع عدة.

قال ياسر النجار، مُربى دواجن، إن أسعار الدواجن فى أرض المزرعة انخفضت خلال اليومين الأخيرين لتُسجل 20 جنيهًا فى المزرعة، مُقابل 22 جنيهًا، بانخفاض جُنيهان عن أسعار الأسبوع الماضى.

أرجع النجار، انخفاض الأسعار إلى تراجع طلبات المُستهلكين بالتزامن مع موسم عيد الأضحى المُنقضى، والذى يتجه فيه المُستهلكين إلى اللحوم الحمراء، في وقت استقرت فى إنتاجية السوق بدعم من هدوء حالة الجو، واستقرار درجات الحرارة الفترة الأخيرة.

كانت الأسعار قد انخفضت قبل بداية موسم عيد الأضحى بقيمة 4 جنيهات للكيلو، متراجعة من 26 جنيهًا، ومع وصولها إلى المستوى الحالي عند 20 جنيهًا، فهى قد سجلت أقل مستوى لها طوال الفترة المُنقضية من 2019، إذ بدأت العام بـ21 جنيهًا للكيلو في المزرعة.

نوه محمد عبدالرحمن، مُربى دواجن، عن تأثير تراجع الأسعار الحالي على مزارع التربية، خاصة مع زيادة المعروض فوق طلبات المستهلكين، والتي تظهر للسوق من خلال طلبات المحال التجارية، وسلاسل السوبر ماركت، والمجازر.

أوضح أن أسعار الأعلاف استقرت طوال الـ45 يوم الأخيرة عند متوسط 6600 جنيهًا للطن، ورغم أنها مُتراجعة من مستوى 7000 جنيه قبلها، فإن ذلك لن يُعوض المزارع عن الخسارة التي قد تطالهم بسبب الأسعار.

لفت حسين صولة، مُربي، إلى تراجع الأسعار الفعلية للبيع «أسعار التنفيذ» فى مناطق عدة عن الأسعار المُعلنة، ما يرفع من حالات الخسائر في المزارع، قائلاً: «للأسف المُربى مُضطر يبيع، لأن التكلفة بتزيد كل ما أيام التربية بتزيد».

أضاف: «مع ارتفاع تكاليف الصناعة الأخرى، عبر زيادة الحكومة أسعار المحروقات مطلع شهر يوليو السابق، بين 16 و30%، تزداد الأمور صعوبة، إذ تطلب ذلك زيادة أجور العمالة وتكاليف النقل بجميع أنواعها».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/20/1236293