منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“تجارية كفر الشيخ”: نسعى لفتح أسواق تصديرية جديدة وإنشاء منطقة لوجستية ببلطيم


تعسى الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، لفتح أسوق تصديرية جديدة أمام التجار لتصدير محاصيلهم، حيث أنها تعد المحافظة الرائدة والأولى فى إنتاج الأرز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة لوجستية بمركز بلطيم، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجاريه بكفر الشيخ، إن الغرفة تسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة، فى مناطق شرق وغرب أفريقيا، لاستفادة من الكميات الوفيرة من الأرز، وذلك لزيادة الصادرات، ولا يتم إهداره واستخدامه كعلف للحيوان.

وأضاف عبدالغفار، أنه يعتزم إقامة منطقة لوجيستية، بمركز بلطيم، التابع للمحافظة، بجوار ميناء الصيد، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وفى انتظار تحديد قطعة الأرض لبدء الإنشاءات، ببداية العام الجارى.

وأشار رئيس الغرفة إلى تقديم مقترح للاتحاد العام للغرف التجارية، بمناقشة زيادة أسعار بعض السلع التموينية، عن نظيرتها فى السوق الحر، حيث أن سعر الارز بالبطاقه بسعر 9 جنيهات حيث يزيد على السعر بالأسواق بنحو 3 جنيهات، بينما يباع الفول البلدى بـ18 جنيهاً، بزياده 6 جنيهات عن سعره بالأسواق.

وأضاف أن الغرفة تطالب الاتحاد العام بتعديل قانون الغرف التجارية، الخاصة بتقليل عدد المعينين فى أعضاء مجالس الإدارة الغرف التجارية لتكون 25% بدلاً من النسبة الحالية لها وهى 50%، لزيادة تمثيل الأفراد الفعالين بالغرفة وإتاحة الفرصة لمن يختاره التجارة، فضلاً عن وضع ميثاق شرف للتجار يكافئ التاجر الملتزم، ويعاقبه فى حال المخالفة وعدم الالتزام.

وقال: “نرغب فى المشاركة بإدارة الاتحاد العام، عبر تمثيل الغرف فى الإدارة، والربط بين الشعب بالغرف التجارية فى المحافظات، وزيادة الخدمات المقدمة للتجار، وتفعيل دورها ونقل الخبرات وتبادلها”.

وأكد أن الغرفة تسعى لتوفير برنامج رعاية صحية الشامل للمقيدين بالغرفة التجارية، خلال الاشهر المقبلة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف أنه يستهدف توقيع وثيقة تأمين ضد الحوادث وغيرها من الكوارث الطبيعية والخسائر فى الممتلكات، للحفاظ على حياة وسلامة التجار، ويتضمن التامين على التجار المسددين لاشتراكات الغرفة فقط.

وأوضح أن غرفة كفر الشيخ تسعي إلي إنشاء 3 فروع آخر لها بإحدى مراكز المحافظة، وذلك بسبب بعد المسافة بينها وبين المقر الحالي للغرفة، لتخفيف على كاهن المنتسب، وتوفيراً لوقت وجهد التاجر، بالإضافه إلى جذب المزيد من المنتسبين للغرفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/21/1236620