منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة”: علاج 215 ألف مواطن ضمن مبادرة “قوائم الانتظار”


إجراء 1461 عملية جراحية فى الشهر الأول لتطبيق التأمين الصحى الشامل

قدمت وزارة الصحة والسكان، الخدمة العلاجية لنحو 215 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، منذ إطلاقها العام الماضي وحتى الآن.

وتضم المبادرة 9 تخصصات وهي “زراعة الكبد، وجراحات المخ والأعصاب، وزراعة القرنية، وزراعة القوقعة، وجراحات القلب، وزراعة الكلى، وجراحات الرمد، والعظام، والأورام”.

وتشارك نحو 220 مستشفي، بالمبادرة من خلال التنسيق والتعاون القائم بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وجهات أخرى معنية، وذلك بتكلفة إجمالية وصلت إلي ما يزيد علي المليار جنيه تحملتها كل من وزارة الصحة والبنك المركزي، وساهم المجتمع المدني فيها بنحو 230 مليون جنيه.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتماعا مع وزير المالية ووزيرة الصحة لمُتابعة محاور استراتيجية وزارة الصحة والسكان، خاصة فيما يتعلق بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الحالات الحرجة من المواطنين، وكذلك الخطوات التنفيذية الجارية حالياً في محافظة بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشدد الرئيس على الاستمرار في تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى علاج وإنقاذ المرضى من المواطنين، وتخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر المصرية، لما لذلك من مردود اجتماعي وإنساني وصحي تجاه الشعب المصري.

وفى سياق متصل طالب الرئيس بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل على نحو دقيق وناجح في كافة الجوانب الفنية، البشرية، والطبية، لضمان تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية، وعلى نحو يدشن مرحلة جديدة من تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين وفق المعايير الدولية، مع ضمان استدامة جودة تلك الخدمات.

يذكر أنه قد تم تخصيص نحو 73.6 مليار جنيه لموازنة قطاع الصحة للسنة المالية 2019-2020 بزيادة 11 ملياراً و52 مليون جنيه عن موازنة العام المالى 2018-2019 وتم تخصيص 23 مليار جنيه لهيئة التأمين الصحي بزيادة 6 مليارات عن العام المالي السابق.وخلال الشهر الاول لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل تم إجراء 1461 عملية جراحية من خلال الإحالة لـ 7 مستشفيات تم ضمها للمرحلة الأولى من تطبيق المنظومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/21/1236661