منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“برايم” ترفض طلب زيادة قيمة الاستحواذ على تابعتين لـ”فاروس” وتنهي المفاوضات


أنهت شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” المفاوضات مع شركة “فاروس القابضة” والخاصة بعملية الاستحواذ على شركتين تابعتين لـ”فاروس”.

وأوضحت “برايم” أن السبب الرئيسي في عدم اتمام عملية الاستحواذ هو قيامها برفض طلب “فاروس” الخاص بزيادة قيمة الصفقة المتفق عليها بنسبة 25%، والمخالف لبنود خطاب النوايا، وتمسك “برايم” بالقيمة والشروط المتفق عليها بخطاب النوايا الموقع في 25 يونيو الماضي.

وأضافت الشركة أنه قد تم إنهاء المفاوضات حول المضي قدمًا لإتمام عملية استحواذها على نسبة 100% من شركتي “فاروس لتداول الأوراق المالية” و”فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب وأمناء الحفظ”.

ويذكر أن مجلس إدارة برايم القابضة أعلن في يونيو الماضي، موافقته على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100% فى كل من شركتى فاروس لتداول الأوراق الماليةوفاروس للترويج وتغطية الأكتتاب، وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ.

وكان نتاج اتجاه شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، من المفترض أن يتكون كيان جديد يستحوذ على أكثر من 6 بالمائة من اجمالي تداولات البورصة المصرية.

ويشار إلى تحقيق برايم القابضة ،أرباحاً بلغت 4.46 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى يونيو، مقابل أرباح بلغت 19.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/21/1236697