منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الطاقة الشمسية تضىء حديقة الحيوان بالجيزة


 إنشاء محطة تدوير مخلفات لإنتاج «البايوجاز» وتدفئة صغار الحيوانات

اتفقت وزارتا البيئة والزراعة على تنفيذ محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وأخرى لتوليد الطاقة من المخلفات”بايوجاز» فى حديقة الحيوان بالجيزة ضمن المشروع القومى لتطوير الحدائق وإعادة وجهها الحضارى والتاريخى.

وكشفت مصادر لـ«البورصة»، أن مسئولين بوزارة البيئة زاروا حديقة الحيوان بالجيزة لمعاينة أفضل المواقع لتنفيذ محطة لإنتاج الطاقة من المخلفات «بايوجاز»، واستقروا على موقع قريب من المكان الذى تجرى فيه ولادة الحيوانات ويحتاج لتدفئة عالية.

وأوضحت المصادر، أن محطة البايوجاز المزمع تنفيذها تنتج 100 متر مكعب يومياً، وستعتمد على مخلفات الحيوانات والدم الناتج عن الذبح داخل المجزر الموجود فى حديقة الحيوان، وتتراوح تكلفة المحطة بين 300 و400 ألف جنيه، ويمول المشروع من وزارة البيئة.

كما يتولى المشروع القومى للخلايا الشمسية تدشين محطة طاقة شمسية لإنارة عدد من المواقع فى حديقة الحيوان، وسيتولى المشروع تقديم الدعم الفنى والمالى للمحطات المزمع تركيبها، وتأتى هذه الإجراءات لتحسين وتطوير حديقة الحيوان ودخولها فى التصنيف الدولى بين أفضل حدائق العالم.

أوضحت المصادر، أن البنية التحتية يجرى تحديثها بشكل عام من الطرق والأماكن داخل حديقة الحيوان، بالإضافة إلى رفع الخطوات من تحسين نظام المطاعم والاستراحات ودورات المياه.

وتبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانًا، وهى من أكبر الحدائق مساحة على مستوى العالم، وتواجه بوابتها الرئيسية ميدان النهضة وجامعة القاهرة، وتضم مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف، وكان يقدر عدد زوار الحديقة بنحو 4 ملايين زائر سنويا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/22/1236835