منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الاضطرابات العالمية تدفع صادرات كوريا الجنوبية للتراجع للشهر التاسع على التوالى


تسير صادرات كوريا الجنوبية في طريقها نحو الانخفاض الشهري التاسع على التوالي حيث تكافح البلاد وسط المعارك التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم بالاضافة إلى مخاوف حدوث ركود عالمي.

وأظهرت بيانات مصلحة الجمارك الكورية الجنوبية، أن الصادرات خلال العشرين يومًا الأولى من شهر أغسطس انخفضت بنسبة 13% عن العام السابق.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تراجعت فيه مبيعات أشباه الموصلات بنسبة 30% في الوقت الذى تقلصت فيه الشحنات إلى الصين التى تعد أكبر مشترى للسلع الكورية الجنوبية الأمر الذى دفع إجمالي الصادرات إلى التراجع بنسبة 12% عن الشهر السابق.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن البيانات التجارية الضعيفة تعزز التوقعات المتشائمة للاقتصاد الذي يعتمد على التصدير والذي من المتوقع أن يتوسع بأضعف وتيرة خلال عقد من الزمان العام الحالى.

وبالإضافة إلى التوتر بين الولايات المتحدة والصين تواجه كوريا الجنوبية أيضًا معركة تجارية مع اليابان التي شددت ضوابط التصدير على بعض المواد الأساسية .

وأوضحت الوكالة الأمريكية انه يتم مراقبة البيانات التجارية لكوريا الجنوبية لمدة 20 يومًا عن كثب كمؤشر للطلب العالمي نظرًا لإصدارها المبكر وتكامل الشركات الكورية العميق في سلسلة التوريد العالمية.

وانخفضت واردات كوريا الجنوبية الإجمالية بنسبة 2.4% للأيام العشرين الأولى من شهر أغسطس مقارنة بالعام السابق.

وتراجعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 8.7% بينما انخفضت الصادرات إلى اليابان بنسبة 13% خلال نفس الفترة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/22/1237044