منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بنك “الشركة المصرفية” يتحول لربح 6.9 مليون دولار بالنصف الأول


تحول بنك الشركة المصرفية العربية الدولية إلى ربح 6.9 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي خسائر 3.82 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما تراجع صافي دخل البنك من العائد ليصل إلى 32.2 مليون دولار بالنصف الأول، مقابل 34.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تحول بنك “الشركة المصرفية العربية الدولية” إلى خسارة 7.5 مليون دولار خلال عام 2018، مقارنة بصافي أرباح 36.4 مليون دولار خلال العام الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية نم المساهمين.

وزادت إيرادات البنك من الفوائد خلال العام الماضي لتصل إلى 503.7 مليون دولار، مقابل إجمالي إيرادات فوائد 482.6 مليون دولار خلال عام 2017.

وأرجع البنك انخفاض أرباحه السنوية إلى تراجع صافي الدخل من العائد كنتيجة مباشرة لما تم في سنوات سابقة باستثمار جزء كبير من ودائع العملاء في سندات حكومية طويلة الأجل ذات عائد ثابت في حين العوائد المدفوعة على ودائع العملاء ارتفعت نتيجة لظروف السوق مما ساهم في تخفيض صافي الدخل من العائد، فضلًا عن أن صافي الدخل المحقق لا يغطي قيمة الضرائب المستحقة على عائد تلك السندات.

وفي يوليو الماضي، وقعت 4 بنوك بقيادة بنك الشركة المصرفية اليوم عقد تمويل مشترك لصالح شركة الخرافى ناشيونال لتطوير مشروعات البنية التحتية.

وقال بنك الشركة المصرفية المرتب والمسوق القرض متوسط الأجل، إن قيمة التمويل تبلغ 750 مليون جنيه ويشارك فيه كل من البنك المصرى لتنمية الصادرات وبنك التنمية الصناعية وبنك البركة.

ويتولى بنك الشركة المصرفية القيام بدور المرتب العام الرئيسى ووكيل التمويل ووكيل الضمانات والمستندات ويحتفظ البنك بحصة من التمويل تبلغ 200 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/25/1237525