منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«لولوماركت» تستثمر 2.5 مليار دولار فى مصر خلال عامين


تعتزم سلسلة لولو ماركت الإماراتية ضخ 2.5 مليار دولار اسثمارات خلال عامين فى مصر بعد توقيع اتفاق مع الحكومة ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية.


قال الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن مجموعة لولو ماركت الإماراتية تستهدف إنشاء 24 هايبر وسوبر ماركت فى مصر باستثمارات إجمالية 2.5 مليار دولار توفر نحو 18 ألف فرصة عمل.


وأشار عشماوى خلال مؤتمر الصحفى الذى عقده أمس إلى توقيع عقود 4 فروع «هايبر لولو ماركت» باستثمارات نصف مليار دولار بواقع 2 فى القاهرة الجديدة وفرع بالعبور وآخر بمنطقة الشيخ زايد فى السادس من أكتوبر بمساحة 40 ألف متر للفرع الواحد.

أوضح عشماوى، أن توقيع العقد جاء بعد مفاوضات مع المستثمر الإماراتى استمرت 6 أشهر واتفق على إزالة جميع المعوقات، خاصة أن الجهاز يستهدف تطوير قطاع التجارة الداخلية وجذب مستثمرين سواء محليين أو أجانب.


وأضاف أن مجموعة لولو الإماراتية تصل استثماراتها القائمة فى الدولة التى تعمل بها 17 مليار دولار وتعتبر رائدة فى صناعة التجزئة فى السوق العربى بحصة تصل إلى %34 من سوق تجارة الجملة والتجزئة فى منطقة الخليج وتتواجد بجانب دول الخليج فى كل من بريطانيا والولايات المتحدة والهند والفلبين وماليزا.


وأشار عشماوى إلى أن معدلات نمو التجارة فى مصر بلغ %23، وأن نسبة تصل %45 من إنفاق المصريين من موجه للمواد الغذائية وبين 5 و%6 للملابس، وأشار عشماوى إلى وضع حجر أساس أول منطقة لوجستية فى محافظة الأقصر الشهر المقبل على مساحة 15.5 فدان باستثمارات تصل 2 مليار جنيه، وأضاف عشماوى، أن الجهاز يفتتح فى مطلع سبتمبر المقبل المكتب النموذجى للسجل التجارى بعد تطويره كما يفتتح أيضاً المركز الرئيسى للعلامات التجارية الذى سيحدث طفرة فى تسهيل الإجراءات على المستثمرين. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/26/1238071