منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فحص 3 ملايين شخص فى حملة 100 مليون صحة بـ “الإسكندرية”


أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، نتائج حملة 100 مليون صحة بالإسكندرية، والتى استفاد منها نحو 3 ملايين مواطن عبر 716 فرقة ثابتة ومتحركة خلال الفترة من بداية أكتوبر الماضى، إضافة إلى تخصيص 5 مراكز لاستقبال الحالات الايجابية وتقديم العلاج.

وقال عثمان، إن الفترة من بداية أكتوبر 2018 وحتى 30 أبريل الماضي شهدت تلقى 33600 مواطن للعلاج بمحافظة الإسكندرية، كما تعمل 10 وحدات رعاية أولية منذ نهاية ديسمبر الماضي وحتى الآن فى تقديم الفحص والعلاج للمواطنين بمختلف المناطق، إضافة إلى تشكيل فريق لمتابعة تلقى العلاج للحالات الإيجابية.

وتابع: “توسعت الحملة فى الفحص لتشمل نزلاء سجون الحضرة وبرج العرب بداية من نوفمبر 2018 وحتى الآن، تم خلالها فحص 13 ألف نزيل، كما زاد عدد المستشفيات المقدمة للفحص إلى 22 مستشفى تابعة للصحة والجامعة.

وأضاف، قدمت الحملة خدمات الفحص منذ 13 أبريل الماضى للأجانب والوافدين من سن 12 عاماً، عبر تخصيص 12وحدة صحية لهذا العرض، استقبلت 32 ألف وافد وتم تقديم العلاج إلى 9 حالات، كما قامت الحملة بفحص 29 ألف طالب بالمدارس الإعدادية ثبت إيجابية 21 حالة منهم، فحص 1065 من العاملين بمطار برج العرب وثبوت إيجابية 16 حالة منهم عبر قوافل اليوم الواحد.

أوضحت الدكتورة أميرة طهيو، مدير مركز الإسكندرية الاقليمي لصحة المرأة، أن المركز استقبل 10563 حالة للفحص منذ إطلاق حملة 100 مليون صحة، بمعدل 200 حالة يوميًا تم تحويل 20% منهم لاستكمال العلاج.

أشارت إلى حرص المركز على الاهتمام بالتدريب والتوعية سواء على المستوى المحلي من خلال تدريب مدخلى البيانات الخاصة بالحملة بالمركز وإقامة غرفة عمليات على مدار 12 ساعة، وكذلك على مستوى الدول الأفريقية، حيث تم تدريب بعض الكوادر من تلك الدول بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن مركز الإسكندرية الإقليمى قدم دور مهما فى القطاع الصحى ويجرى العمل على إعادة مكانة المركز ودوره الإقليمى والأفريقى، وهو ما يتماشى مع توجه الدولة نحو إعادة دورها وقوتها الناعمة فى أفريقيا.

وأضاف قنصوة، تأتى خدمات المركز ضمن حزمة يمكن أن تقدم فى أفريقيا فى اتجاه التنمية والذى يتماشى مع البعد الاقتصادى وإعداد خطة لتفعيل هذا البعد فى القارة السمراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وزارة الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/26/1238104