منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التموين» تخفض سعر النخالة والطن يصل 3550 جنيهاً


خفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر النخالة الذى كان يتراوح من 3650 إلى 3750 جنيهاً للطن إلى 3550 جنيهاً للطن، بدءاً من 1 سبتمبر.

قال حسين بودى، رئيس شعبة مطاحن الدقيق استخراج 82% بغرفة صناعة الحبوب، إنَّ الانخفاض جاء بناء على طلب المطاحن التى تعانى تكدس المخزون لديها بكميات تصل 40 ألف طن، وكانت تبيع بأقل من السعر المحدد من الوزارة فى محاولة لتصريف المخزون.

أضاف لـ«البورصة»، أن انخفاض أسعار بدائل النخالة مثل الذرة التى يتراوح سعرها بين 3250 و3500 جنيه للطن بجانب انتهاء موسم الأضاحى وذبح عدد كبير من المواشى خلال الموسم ساهمت فى تراجع الطلب على النخالة، وقال «كنا نأمل أن يكون الخفض فى السعر بنسب أكبر».

وكانت اللجنة العليا للنخالة حددت فى قرار صدر يوم الخميس الماضى – حصلت « البورصة» على نسخة منه- سعراً قطعياً للنخالة الخشنة والزوائد 3550 جنيهاً للطن للمطاحن التموينية عام وخاص، بينما حددت سعر البيع بمحافظة شمال سيناء 3450 جنيهاً للطن بدءاً من 1 سبتمبر.

وقال فصيح البحيرى، مدير إنتاج بمطاحن شمال القاهرة، إن الشركة لديها مخزون يصل إلى 3200 طن، لافتاً إلى توافر مخزون كبير، مقارنة بالتوقيت نفسه من العام الماضى.

تابع «البحيرى»، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر سلباً على المخزون ويعرضه للحشرات والعفن، والشركة كانت تبيع بالحد الأدنى، وأحياناً بسعر أقل لكسر حالة الركود.

وقال أحمد على، موزع بمطاحن شرق الدلتا، إن المطاحن تبيع، حالياً، بأقل من السعر المعلن من قبل الوزارة بسعر 4450 جنيهاً للطن؛ نظراً إلى تراجع الطلب.

تابع أن صدور القرار قبل موعد التنفيذ بيومين تسبب فى ارتباك السوق وتوقف السحب وسط توقعات بمزيد من تراجع السعر خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/31/1239821