منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الخامات تدعم انخفاض جديد لـ«الأعلاف».. الطن بـ6300 جنيه


«الذرة» تهبط لـ3200 جنيه الطن .. و«الصويا» تستقر

واصلت أسعار الأعلاف انخفاضاتها المتتالية منذ نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو الماضي، وجاءت هذه المرة بقيمة 200 جنيه للطن، مدعومة باستمرار انخفاض أسعار خامات التصنيع، خاصة الذرة الصفراء.

قال تُجار لـ«البورصة»، إن أسعار الأعلاف تشهد تراجعات مُستمرة، وأغلبية المصانع تُعلن انخفاضات مُتتالية، لتتوازى من أسعار خامات التصنيع المنخفضة، بخلاف كسر حالة الركود التي أصابت الأسواق منذ فترة طويلة.

أوضح محمد عبدالتواب، تاجر أعلاف، إنَّ أسعار الأعلاف كمُنتج نهائي فقدت 200 جنيه جديدة في الطن، منذ منتصف الأسبوع الماضي، وبلغ متوسط سعر الطن 6300 جنيه، وهو أقل سعر في العام الحالي، مقابل 6650 جنيهًا للطن.

الهبوط الحالي للأعلاف هو الثالث منذ نهاية الأسبوع الأول في شهر يوليو الماضي، وبلغت قيمة التراجعات الإجمالية مُذ حينها نحو 700 جنيه للطن في المتوسط، إذ هبطت من 7000 جنيه للطن إلى 6300 جنيه.

اعتبر عبدالتواب أن تراجع المبيعات في الفترة الأخيرة مثل جزءًا رئيسيًا من تراجع الاسعار في الفترة الحالية، وأرجع الركود إلى تدهور أوضاع سوق الماشية بسبب الحالة الاقتصادية للمواطنين.

تمر الثروة الحيوانية بتدهور كبير في الأسعار لدى مزارع الماشية وصغار المربين، وظهر ذلك جليًا على أسعار البيع في موسم الأضحى الأخير، إذ تراجعت الأسعار بنسبة 15% عن أسعار الموسم السابق له، وسجل سعر الكيلو قائم نحو 43 جنيهًا للكيلو قائم من الجاموس، و52 جنيهًا للأبقار.

أوضح محمد عبدالرحمن، تاجر أعلاف، أن أسعار خامات تصنيع الأعلاف من الذرة الصفراء تراجعت خلال الأسبوع الحالي إثر انخفاض أسعارها العالمية في بورصة شيكاجو للحبوب.

وفقًا لمتوسط أسعار الخامات في السوق، هبطت أسعار الذرة الصفراء إلى 3200 جنيه للطن، مقابل 3300 جنيهًا الأسبوع الماضي، في حين استقرت أسعار بيع الفول الصويا عند 6600، وكان أخر انخفاض لها الأسبوع الماضي بقيمة 200 جنيه للطن.

يؤثر ارتفاع وانخفاض أسعار خامات الأعلاف على سعر المنتج النهائي بعد التصنيع، والتي بدورها تؤثر على صناعة الثروة الحيوانية بالكامل خاصة الدواجن، حيث تُمثل الأعلاف 70% من التكلفة النهائية للتربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأعلاف

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/01/1240199