منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




 انطلاق الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة


“عنتر”: وضع خطة عمل لتنفيذ خارطة الطريق الموقعة بين البلدين

“كولتوفيتش”: مصر مقصد 30% من السائحين البيلاروسيين العام الجارى

انطلقت أعمال الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون الاقتصادى والتجارى والعلمى والفنى، اليوم، لوضع خطة عمل لتنفيذ خارطة الطريق الموقعة بين البلدين وبلورة جميع الاتفاقيات لمشروعات تدعم التعاون الاقتصادى المشترك.

وقال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى، ورئيس الجانب المصرى فى اللجنة، إن أعمال الدورة الحالية ستناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والصناعة والكهرباء، بجانب الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمى والتعليم والثقافة.

وأضاف فى بيان أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت تطورات إيجابية خلال العامين الماضيين، حيث تمثلت فى الزيارات المتبادلة على المستويين الرسمى والقطاع الخاص، بالإضافة إلى دراسة إقامة مشروعات مشتركة وزيادة عدد السائحين من بيلاروسيا إلى مصر.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجالات السياحة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والتعاون العلمى والفنى، بالإضافة إلى دخول إلى السوق الأفريقى من خلال التصنيع المشترك فى مصر والتصدير إلى الدول الأفريقية للاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر والدول الأفريقية.

وقال فلاديمير كولتوفيتش، وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسى، إن العلاقات بين البلدين تشهد زخمًا كبيرًا، حيث زار 212 ألف سائح بيلاروسي مصر العام الجارى، بواقع 30% من إجمالى السياحة البيلاروسية الخارجية.

وسجل التبادل التجاري بين البلدين زيادة بنسبة 36% خلال النصف الأول من العام الجارى، ليصل إلى 74 مليون دولار، مقابل 54.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وتدرس الحكومتين المصرية والبيلاروسية 12 مشروعًا استثماريًا مشتركًا في مجالات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي، ومن المتوقع دخول الأسواق الأفريقية بمنتجات بيلاروسية تصنع في مصر عام 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/03/1240812