منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«النقل» تطرح مناقصة شراء 100 جرار قبل نهاية 2019


“إعادة الإعمار” يمول الصفقة بـ290 مليون يورو.. ومنافسة بين الشركات من جميع الدول

تعتزم الهيئة القومية لسكك حديد مصر طرح مناقصة شراء 100 جرار بالتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية خلال الربع الأخير من العام الجارى وتبلغ القيمة الاستثمارية للقطارات نحو 290 مليون يورو.

وقال البنك الأوروبى لإعادة الإعمار فى بيان إن وزارة النقل تسعى لاستخدام قرض البنك الأوروبى لدعم إصلاح قطاع النقل عبر شراء 100 جرار للركاب للمسافات الطويلة.

وأشار البنك إلى أن العقود التي سيمولها فى المناقصة تخضع لسياساته وقواعده المتبعة فى المشتريات وستكون مفتوحة للشركات من أي بلد.

وذكر أن حصيلة القرض لن تستخدم بغرض تقديم مدفوعات للأشخاص أو الكيانات أو استيراد بضائع، إذا كان هذا الدفع أو الاستيراد محظورًا بقرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المتخذ بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة أو بموجب قانون التنظيم الرسمي لبلد المشتري.
وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى تصريحات صحفية سابقة، إن قطاع النقل يأتي على قمة أولويات الوزارة فيما يخص جذب الاستثمارات وإعداد استراتيجيات التعاون مع شركاء التنمية الدوليين، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
ووفرت وزارة الاستثمار تمويلات ومنح لقطاع النقل بقيمة 6 مليارات دولار لإدراكها التأثير الكبير لهذا القطاع على تحسين الأداء الاقتصادي ومعيشة المواطنين واستدامة التنمية في جميع أنحاء الجمهورية.
ويبلغ إجمالي استثمارات البنك في مصر نحو 5 مليارات يورو في العديد من المجالات، أهمها القطاع الصناعي والمشروعات التنموية والبنية الأساسية، وفقًا لخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر.
وتعكف وزارة النقل على تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير الهيئة منها مشروع لكهربة الإشارات بتكلفة 12.4 مليار جنيه، وشراء 1300 عربة بتكلفة تقدر بحوالى 18 مليار جنيه، بالإضافة إلى تجديد 1200 كيلومتر سكة باستثمارات 6 مليارات جنيه، وشراء 200 جرار جديد.
وتخطط الوزارة لتطوير قطاع السكة الحديد من خلال مشروع تطوير وتحسين 181 محطة وإعادة تأهيل 81 جراراً من الأسطول الحالى، وتوريد 50 جراراً جديداً من شركة PRL وتحديث 50 جراراً هنشل وعمرة 41 بجانب تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب من ترانس ماش هولدنج الروسية.
وتعمل الوزارة على تصنيع وتوريد 6 قطارات جديدة لركاب مع تالجو الاسبانية وتوريد عدد 40 عربة توليد قوى جديدة وتحسين 200 عربة مطورة حيث تم إدخال وتشغيل 20 عربة من هذا المشروع الفترة الماضية ومن المتوقع أن تشكل هذه التعاقدات نقلة نوعية كبيرة في مجال نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية، ونقلة كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/03/1240889