منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القابضة للغزل» تجهز لطرح 16 قطعة أرض غير مستغلة على القطاع الخاص 


الشركة تقصر التخصيص على مستثمرى الملابس الجاهزة والمفروشات وتتلقى 3 طلبات

«مصطفى»: المساحات المطروحة تبدأ من 5 آلاف متر مربع والتعاقد بنظام الإيجار

تجهز الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، لطرح 16 قطعة أرض غير مستغلة، على مستثمرى القطاع الخاص لاستغلالها فى مشروعات جديدة.

وقال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة لـ«البورصة»، إن «القابضة للغزل» ستقصر الطروحات المرتقبة على مستثمرى الملابس الجاهزة والمفروشات لتعزيز تلك الصناعات واستيعاب المواد الخام الموردة من المحالج الجديدة التى تنفذها وزارة قطاع الأعمال العام.

وأوضح مصطفى، أن مساحات الأراضى المقرر طرحها تتراوح مساحتها بين 5 و25 ألف متر مربع للقطعة الواحدة، وأن الشركة القابضة استقرت على التخصيص بنظام الإيجار وليس التملك أو حق الانتفاع للتسهيل على جميع الصناع فى دفع مقدمات الحجز واتاحة الفرص للجميع.

وأشار إلى تلقى الشركة القابضة 3 طلبات من مستثمرين محليين لتخصيص الأراضى، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تزايد فى أعداد المتقدمين خاصة بعد تنفيذ الخطة الترويجية التى ستقوم بها الشركة للطرح.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أعلن العام الماضى عن خطة الوزارة لبيع أراضى 14 محلجاً، من بين 25 محلجاً تمتلكها الحكومة، واستغلال حصيلة البيع فى تطوير شركات الغزل والنسيج، وتتوقع وزارة قطاع الأعمال جمع حصيلة تتراوح بين 25 و27 مليار جنيه من بيع أراضى المحالج، وتخطط لتوجيه عوائدها لتنفيذ خطة تطوير شاملة بقطاع الغزل والنسيج.

وذكر «توفيق» فى تصريحات صحفية سابقة أن أراضى الـ 14 محلجاً تقع وسط الكتلة السكانية، ما يتطلب نغير نشاطها من صناعى لسكنى قبل عرضها للبيع، ووقعت الشركة القابضة للغزل نهاية يونيو الماضى، عقود المرحلة الأولى لتوريد ماكينات حديثة لمصانع الغزل والنسيج بقيمة 237 مليون يورو.

ونقلت «البورصة» عن أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة أمس الثلاثاء، أن الحكومة ستوقع عقود الدفعة الثانية من الماكينات الحديثة مع شركات أوروبية كبرى، خلال شهر.

وقدر مصطفى، قيمة توريدات الدفعة الثانية من الماكينات بـ303 ملايين يورو من إجمالى 540 مليون يورو قيمة التوريدات بالكامل، وأوضح أن الشركة ستتسلم أول شحنة ماكينات ضمن المرحلة الأولى خلال أبريل من العام المقبل، على أن يتم استلام باقى الشحنات تباعاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/03/1241015