منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بزيادة إشغالات المناطق السياحية فى الموسم الشتوى


«غنيم»: الوفود يمكن زيادتها بتكثيف الحملات الترويجية

«أبوعلى»: ارتفاع تكلفة الطيران يقلل السياحة الداخلية إلى شرم الشيخ

«الشاعر»: 10% نمواً متوقعاً للتوافد فى أشهر الشتاء

«عثمان»: الأقصر شهدت أفضل موسم صيفى منذ 2010

«شلبى»: ألمانيا تتصدر حجوزات فنادق مرسى علم

توقع مستثمرون فى القطاع السياحى ارتفاع إشغالات وحجوزات الفنادق والمنشآت السياحية فى الموسم الشتوى المقبل، وارتفعت إشغالات المناطق السياحية بنسبة 10% فى المتوسط خلال موسم الصيف من عام 2019.

قال على غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إنَّ إشغالات الفنادق فى القاهرة تتراوح بين 60 و70%، ومن المتوقع زيادتها فى فصل الشتاء بنسبة 20% مع زيادة طفيفة فى الأسعار لتعادل نسبة الارتفاع فى تكاليف التشغيل.

أوضح أن الأعداد الموجودة، حالياً، من جنسيات أوروبا ودول الشرق الأقصى والأمريكتين، ومن الممكن زيادة الأعداد عن طريق الحملات الترويجية من الحكومة والقطاع الخاص.

طالب بضرورة الاهتمام بالمنشآت السياحية، وتوفير الموارد لإجراء التطوير والتجديد والصيانة لها، خاصة أن المستثمرين لا يمكنهم تمويل التطوير، حالياً، فى ظل الخسائر التى تكبدوها فى السنوات الماضية، وهو ما يتطلب وقوف الحكومة إلى جانبهم بحسب قوله.

قال مودى الشاعر، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، رئيس شركة سكاى ماكس هوليدايز، إنَّ إشغالات الصيف الحالى شهدت زيادة تتراوح بين 5 و10%، مقارنة بموسم الصيف الماضى.

أوضح أن هذه الزيادة أقل مما توقعه المستثمرون والعاملون فى القطاع لأسباب داخلية وخارجية أبرزها حرق الأسعار من جانب عدد من الشركات الكبرى.

توقع أن يشهد الموسم المقبل زيادة لا تزيد على 10%، مقارنة بموسم الشتاء الماضى، وذلك وفقاً للحجوزات الحالية.

وقال كامل أبوعلى، رئيس مجلس إدارة شركة الباتروس القابضة للسياحة، إنَّ الإشغالات الحالية جيدة بمنطقة شرم الشيخ وبها زيادة تصل نسبتها إلى 10%، مقارنة بها فى الموسم الماضى.

لفت إلى أن الحجوزات لموسم الشتاء تزيد على الموسم الماضى بالنسبة نفسها تقريباً، لكن لا تزال الفجوة موجودة بين الغرف المتاحة والإشغالات فى مدينة شرم الشيخ على أثر غياب السياحة الروسية.

وقال طارق شلبى، عضو جمعية مستثمرى مرسى علم، إن الإشغالات الحالية تصل إلى 75% من دول التشيك وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

أشار إلى وجود عدد ليس كبيراً من الروس القادمين عن طريق منظمى الرحلات الأتراك، فيقوم منظمو الرحلات بالحجز وتعريف الجنسيات بأنهم من روسيا.

كشف عن أن حجوزات الموسم المقبل تصل إلى 90% من نفس الجنسيات الموجودة حالياً، ومن المتوقع أن تتربع ألمانيا على المركز الأول منها.

شدد على أن التحديات التى تواجه المدينة تتمثل فى ارتفاع تكاليف الطيران، وهو ما يعوق زيادة الحركة من السياحة الداخلية، قال إن الجمعية أعدت مذكرة وأرسلتها لمجلس النواب حول المشكلات التى تواجه المستثمرين والتى تتمثل فى الضرائب والرسوم على الشواطئ إلى جانب عدم توفير التمويل للمستثمرين لإجراء الإحلال والتجديد لمنشآتهم.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق للأقصر، إنَّ الموسم الصيفى الحالى هو الأفضل منذ عام 2010، وتنوع فيه السياح بين أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا وما زال التدفق الألمانى جيداً، وكذلك الفرنسى والإسكندنافى.

كشف عن عودة السياحة الكورية مرة أخرى بعد حظر استمر 7 سنوات عن طريق شركة مصر للطيران للأقصر وأسوان.

ذكر أن الأسعار ارتفعت بنسبة قليلة ولكنها لن تظهر لصالح شركات السياحة؛ بسبب ارتفاع التكاليف والرسوم والضرائب إلى جانب الخسائر التى تكبدتها الشركات طوال السنوات الماضية.

طالب الحكومة بدراسة القرارات قبل إصدارها، خاصة أن السياحة لا تزال فى مرحلة التعافى، ولم تسترد قوتها بعد والقرارات الحكومية بشأن بعض الرسوم تزيد الأعباء على القطاع.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/04/1241283