منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



أرباح “كليوباترا” تتراجع 26.7% بالنصف الأول


تراجعت أرباح شركة “مستشفي كليوباترا” بنسبة 26.7% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 97.7 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 133.4 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 825 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 673.8 مليون جنيه في العام الماضي.

في المقابل ارتفعت تكلفة نشاط الشركة بالنصف الأول لتصل إلى 540.2 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل إجمالي تكلفة 450.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما انخفضت أرباح الشركة لتصل إلى 42.6 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2019، مقابل 76.2 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. من 2018. وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 825.04 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 673.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. ولكن

وفي وقت سابق، وقعت شركة «مستشفى كليوباترا»، اتفاقية مع جامعة النهضة للتعليم والإدارة وشركة تعليم لخدمات الإدارة (الجهات المالكة والمشغلة لجامعة النهضة)، لإنشاء وتشغيل مستشفى النهضة بمحافظة بنى سويف.

وقدرت الشركة، التكلفة الاستثمارية المتوقعة لتنفيذ المستشفى الجديد بنحو 360 مليون جنيه، وسيضم 5 غرف عمليات و198 سريراً.

وأوضحت «كليوباترا »، فى بيان، أن «مستشفى النهضة» يمثل باكورة توسعات الشركة خارج نطاق القاهرة الكبرى، وأنه يستهدف خدمة المناطق الأكثر احتياجاً.

ومن المقرر أن يقوم المستشفى بخدمة أعضاء هيئة التدريس، وطلاب كلية الطب بجامعة النهضة، فضلاً عن توفير الخدمات الطبية لنحو 3 ملايين نسمة من سكان المحافظة والمناطق المحيطة.

وذكرت الشركة، أنه سيتم تحويل الحالات الحرجة الواردة للمستشفى الجديد إلى شبكة المستشفيات التابعة للشركة بمنطقة القاهرة الكبرى.

وفى وقت سابق، أشارت «مستشفى كليوباترا» إلى أنه سيتم تأسيس الشركة لإعادة بناء وتطوير وتشغيل إدارة مستشفى النهضة بموجب عقد إيجار من الباطن، وتبلغ مساهمة «كليوباترا» فى الشركة 90%.

وقالت «كليوباترا»، إنها تستعد حالياً لبدء أعمال الإنشاء على أن يتم تشغيل المستشفى بحلول الربع الأخير من عام 2020.

وتملتك شركة مستشفى كليوباترا 4 كيانات طبية بالسوق المصرى، هى مستشفى كليوباترا، والقاهرة التخصصى، والنيل بدراوى، ومستشفى الشروق، إضافة إلى توقيعها اتفافية تأجير طويلة المدى لمستشفى كوينز للنساء والولادة فى منطقة مصر الجديدة.

وانتهت الشركة، فى يونيو الماضى، من الاستحواذ على مستشفى «كوينز» وتوقيع عقد نقل نشاطه، مقابل 25 مليون جنيه، وبموجب الاتفاقية استحوذت شركة كليوباترا على الأصول الثابتة للمستشفى باستثناء الأراضى والمبانى، لكنها وقعت عقد إيجار طويل الأجل لمدة 18 عاماً لأرض ومبنى المستشفى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/08/1242082