منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شطب أسهم “جلوبال تليكوم” من قاعدة بيانات البورصة


وافقت لجنة القيد بالبورصة، على الشطب النهائي لقيد أسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة، ممثلاً في سبعة إصدارات، من جدول قيد الأوراق المالية المصرية، في ضوء التزام الشركة بأحكام الشطب ‏الاختياري.

ويتم حذف بيانات الشركة من قاعدة بيانات البورصة بنهاية جلسة تداول اليوم.‏

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة جلوبال تليكوم القابضة، شطب الشركة من جداول البورصة المصرية.

وفي وقت سابق قالت البورصة، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “فيون هولدينجز بى فى” على أسهم جلوبال بقيمة 9.72 مليار جنيه، من خلال 1.9 مليار سهم.

وفي 8 أغسطس، كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “فيون هولدينجز بى في” على أسهم “جلوبال تليكوم القابضة” بقيمة 9.72 مليار جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة من خلال 1.9 مليار سهم المتبقيين للاستحواذ.

وبلغت كمية إجمالي الطلبات المستجيبة لعرض شراء “فيون” الهولندية على 42.3% من “جلوبال تليكوم” نحو 1.914 مليار سهم، من إجمالي 1.997 مليار سهم إجمالي الأسهم حرة التداول بالشركة.

وبلغ عدد الطلبات 4557 أمر إكتتاب، وهو ما يعني طلب 95.8% من الأسهم المعروضة البالغة  1.997 مليار سهم.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية يونيو الماضي، على تقديم عرض شراء على 1.99 مليار سهم من رأسمال شركة “جلوبال تليكوم”، بعد تخفيض سعر العرض من 5.3 جنيه للسهم إلى 5.08 جنيه، فيما فتحت البورصة المصرية شاشات سوق الصفقات للعرض لمدة 25 يوم عمل بدأت من يوم 2 يوليو وتنتهي اليوم.

ووقعت الشركة على إتفاقية تسوية ضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية تسدد بموجبها 136 مليون دولار على دفعتين الأول 50 مليون دولار تم سدادها مطلع الشهر الجاري، فيما تسدد الدفعة الثانية قبل 31 ديسمبر 2019.

وتعتزم الشركة الهولندية عقب الاستحواذ على الحصة المتبقية من الشركة والمتداولة بالبورصة المصرية، نقل الأصول التابعة لـ “جلوبال تليكوم”، في باكستان وبنجلاديش والجزائر، إلى إحدى شركاتها التابعة، على أن يتم شطب أسهم “جلوبال تليكوم” من البورصة المصرية بشكل نهائي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/09/1242816