منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل» تضيف 7 آلاف كيلومتر ضمن المشروع القومى للطرق بتكلفة 100 مليار جنيه


المرحلة الثالثة بالمشروع تضم 14 طريقاً بتكلفة 23.3 مليار جنيه

تخطط وزارة النقل لإضافة 7000 كيلومتر لشبكة الطرق ضمن المشروع القومى الفترة المقبلة بتكلفة 100 مليار جنيه.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال كلمته التى ألقاها بالمؤتمر الذى عقدته الغرفة الأمريكية، أمس، إنَّ إضافة تلك الطرق تهدف لربط المراكز الحضارية، ومراعاة كثافة السكان، والتركيز على المناطق الصناعية والربط مع الدول المجاورة.

أشار إلى أن الوزارة تعمل على المرحلة الثالثة، وتضم 14 طريقاً بأطوال تصل 1200 كم بتكلفة 23.3 مليار جنيه.

أضاف أنه تم إنشاء 20 كوبرى الفترة الأخيرة، وتم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومى للطرق بتكلفة 75 مليار جنيه، وتشمل 4500 كيلومتر.

لفت إلى أن الوزارة تعمل على طرح إنشاء 6 محاور جديدة على النيل يوليو المقبل، وإطالة محورين لربط طريق الصعيد الغربى، بالإضافة إلى عمل الوزارة حالياً على 7 محاور، منها محور قوص وكلابشة ودراو بجانب محور بديل خزان أسوان.

أشار إلى الانتهاء من محور عدلى منصور، الذى يجرى، حالياً، التشغيل التجريبى له، بالإضافة إلى أن الوزارة تعتزم الانتهاء من محور سمالوط نهاية العام الجارى، بدلاً من منتصف العام المقبل.

أشار وزير النقل إلى أنه تم تكليف شركة المقاولون العرب بإنشاء كوبرى بمحور بديل خزان أسوان مشابه لكوبرى روض الفرج (تحيا مصر).

ولفت الوزير إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من الكوبرى خلال عامين، رافضاً الإفصاح عن تكلفته الاستثمارية، موضحاً أن الكوبرى سيتم بناؤه على الشكل الفرعونى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطرق النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/10/1243291