منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




8 ملايين دولار استثمارات “عبور لاند” فى 3 خطوط إنتاج جديدة للجبنة البيضاء


«عفت»: 135 مليون جنيه قيمة عقد تمويل من «كاتليست للتاجير التمويلى» لاستيراد المعدات

«عثمان»: نسعى للتوسع فى الخليج وشمال أفريقيا.. والعقد يتيح للشركة زيادة الإنتاج

تعاقدت شركة «عبور لاند» للصناعات الغذائية على توريد ثلاثة خطوط إنتاج جديدة للجبنة البيضاء باستثمارات 8 ملايين دولار، سددت منها 20% والنسبة المتبقية على 5 سنوات، لتستطيع إنتاج عبوات جديدة من الجبن الأبيض عبوة 125 جم، وعبوة 250 وتضيف لها ميزة سهلة الفتح.

وأضافت أن العبوات الجديدة ستوفر تكاليف التغليف بنسبة تتراوح بين 5 و10% من تكاليف التغليف الحالية للشركة، ومن المتوقع أن تسهم ميزة سهولة الفتح فى تغيير سوق عبوات التترباك، وتصبح ميزة تنافسية للشركة خلال السنوات المقبلة.

وأشارت، فى بيان، إلى اتفاق مع «تيراك بارك» على تقديم منتج جديد من الجبن المطبخ من خلال شراء آلة جديدة باستثمارات مليون دولار، لرفع القدرة الإنتاجية إلى 4 آلاف طن سنوياً، وتوقعت بدء الإنتاج مطلع أبريل 2020.

وأضافت، أنها ستضيف شكلاً جديداً للجبن المطبوخ من خلال إنتاج العبوات فى علب زجاجية، ويتميز هذا الشكل بميزة سهولة الاستخدام والتنقل، كما أن مواد التعبئة والتغليف فى المنتج الجديد تمثل ما بين 7 و8% من سعر البيع، مقارنة بـ45% من سعر بيع العبوات الزجاجية.

تسعى شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، إلى إطلاق منتج حليب عبور لاند بنكهتى الشيكولاته والفراولة بحجم 200 مل للعبوة بحلول الربع الأول من 2020.

ووقعت شركة «كاتليست»، المتخصصة فى التأجير التمويلى عقد تأجير تمويلى فى مجال خطوط الإنتاج لصالح شركة «عبورلاند» بقيمة 135 مليون جنيه لمدة خمس سنوات.

وقال طارق عفت، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة «كاتليست للتأجير التمويلى»، إنَّ الشركة وفرت لـ»عبور لاند» بموجب عقد التأجير التمويلى ماكينات جديدة من شركة «تترا باك» العالمية، وبتكنولوجيا متقدمة متوافقة مع جميع الاشتراطات البيئية والصناعية وموفرة للطاقة.

وأوضح أن مدة العقد خمس سنوات، وأن المعدات استوردتها «كاتليست» من الاتحاد الأوروبى لصالح «عبور لاند»، كأول شركة تأجير تمويلى تقوم بالاستيراد، وذلك بموجب رخصة الاستيراد التى حصلت عليها «كاتليست»؛ تفعيلاً لقانون التأجير التمويلى الجديد رقم 176 لسنة 2018، كما حصلت كاتليست على جميع مزايا العميل من حيث الإعفاءات الجمركية والضريبية.

وأكد رامى عثمان، العضو المنتدب لشركة كاتليست، أن الصفقة تمثل 8% من سوق التأجير التمويلى فى مجال خطوط الإنتاج فى مصر، وهى الأكبر خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن الصفقة تعزز من إمكانيات عبورلاند فى السوق المصرى، وتساعد على زيادة إنتاجها عن قيمته الحالية، وبالتالى زيادة حصتها السوقية، لافتاً إلى أن الشركة تسعى للتوسع فى منطقة الخليج وشمال أفريقيا.

أضاف «عثمان»، أن «كاتليست بارتنرز القابضة» هى الشركة المالكة لـ”كاتليست للتأجير التمويلى» تأسست منذ 2013، وهى شركة استثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتركز على الشركات متوسطة الحجم والشركات العائلية، وهى تعمل مع شركائها على تعزيز مكانتهم فى السوق، وقد حققت قصص نجاح كبيرة خلال الفترة الماضية سواء فى مجال تأهيل الشركات للطرح فى البورصة أو فى مجال التأجير التمويلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/11/1243918