منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل» تفاوض مؤسسات دولية للاستثمار فى مشروع كهربة إشارات «الجيزة بنى سويف» و«الأقصر أسوان»


الوزير: توجيهات بالانتهاء من تطوير محطة دمنهور ديسمبر المقبل

تفاوض وزارة النقل عدداً من المؤسسات الدولية للاستثمار فى مشروع كهربة إشارات خط «الجيزة- بنى سويف«، وخط »الأقصر -أسوان”.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنَّ مشروع تطوير نظم الإشارات فى خط القاهرة الإسكندرية يبلغ طوله 208 كم، ويشمل 19 برجاً رئيسياً يتكون كل برج من عدد من الأنظمة (نظم الإشارات – نظم الاتصالات – نظم القوى الكهربية – الأعمال المدنية)، و14 برجاً ثانوياً.

أضاف أن الوزارة تقوم، حالياً، بعمل تطوير وتحديث نظم الإشارات على عدد من الخطوط مثل خط القاهرة/ الإسكندرية، وخط بنها/ بورسعيد/ ووصلة الزقازيق أبوكبير، بالإضافة إلى خط بنى سويف أسيوط وأسيوط نجع حمادى ونجع حمادى الأقصر.

أوضح أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالى بآخر إلكترونى حديث بتصميم يسمح بزيادة عدد القطارات فى اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم، والسيطرة على حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

وتعتزم وزارة النقل الانتهاء من أعمال التطوير بمحطة دمنهور قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تطوير المحطة والذى شمل هدم وإعادة إنشاء المحطة من مبانٍ واسوار وأرصفة ومظلات ومخزن بضائع وحجرات كهرباء وكوبرى مشاه وخزان حريق وإنشاء عدد 3 مشايات لمداخل المحطة جهة الطالع؛ حيث بلغت نسبة التنفيذ 78%.

وطالب وزير النقل بضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التى يجرى تطويرها؛ حفاظاً على سلامة الركاب، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التى تكفل سهولة حصول الركاب والطلبة على التذاكر والعمل على مدار الساعة.

أشار الوزير إلى أن شركة تالس العالمية المنفذة لمشروع تطوير الإشارات ببرج دمنهور تجرى تركيب المهمات الخارجية بجانب أعمال الاختبارات الخاصة بالمحطة، تمهيداً لدخولها الخدمة بمجرد الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بها.

وطالب وزير النقل مسئولى السكك الحديدية بتنظيم دورات تدريبية للسائقين تختص بالتعامل مع الجرارات الجديدة ذات التكنولوجيا الحديثة، وكذلك دورات خاصة بكيفية التعامل مع منظومة الإشارات الكهربائية الجديدة، والتى يتم تنفيذها على عدد كبير من خطوط شبكة السكك الحديدية.

وبحث وزير النقل مع قيادات محافظة البحيرة مشروعات الطرق التى تنفذها الوزارة بالمحافظة، وشملت مشروع رفع كفاءة طريق دمنهور- دسوق بطول 16 كم ومشروع رفع كفاءة طريق دمنهور – إدكو بطول 27 كم ومشروع رفع كفاءة طريق دمنهور المحمودية بطول 15 كم.

وشدد الوزير على ضرورة البدء فى إنشاء كوبرى مشاة أبوزهرة مع التأكيد على الشركات المنفذة بالالتزام بالجداول الزمنية لهذه المشروعات والالتزام يقياسات الجودة العالية فى التنفيذ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/15/1244612