منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



رواج السياحة يعيد فتح الفنادق المغلقة بـ«مرسى علم»


6 فنادق تتعاقد مع منظمى الرحلات لاستقبال السياح مطلع 2020

«شلبى»: زيادة الطلب على المقصد المصرى تفتح أبواب باقى المنشآت

تستعد 6 فنادق بمنطقة مرسى علم لإعادة فتح أبوابها واستقبال السائحين مطلع عام 2020 بالتزامن مع زيادة الإقبال على المقصد المصرى.

قال طارق شلبى، نائب رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، إنَّ 6 فنادق بالمنطقة بدأت التعاقد مع منظمى الرحلات لجلب السياح إليها مع بداية عام 2020.

أضاف لـ«البورصة»، أن هذه الفنادق مغلقة منذ 8 سنوات، وتحتاج إلى إجراءات الصيانة والتجديد، ومن يملك اﻷموال من المالكين سيبدأ تطوير فندقه ومن لا يملك السيولة، حالياً، فسيقوم بإعادة تشغيل الفندق وتجديده جزئياً من الإيرادات المحققة.

أوضح «شلبى»، أن إشغالات فنادق مرسى علم تصل 75% من دول التشيك وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وأعداد قليلة من روسيا.

أشار إلى أن حجوزات الموسم المقبل تصل إلى 90% من الجنسيات نفسها الموجودة حالياً، ومن المتوقع أن تتصدر ألمانيا قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى منطقة مرسى علم.

وقال إن 50% من الطاقة الفندقية كانت مغلقة خلال عام 2016 وأعاد 12 فندقاً فتح أبوابها خلال 2018 وسيعاد تشغيل 6 فنادق أخرى مع بداية 2020. وتوقع «شلبى» استعادة الطاقة الفندقية بالكامل فى مدينة مرسى علم مع زيادة الطلب على المقصد السياحى المصرى.

أضاف: «يوجد عدد من التحديات التى تواجه المدينة تتمثل فى ارتفاع تكاليف الطيران، وهو ما يعوق زيادة حركة السياحة الداخلية والجمعية أرسلت مذكرة لمجلس النواب حول المشكلات التى تواجه المستثمرين، والتى تتمثل فى الضرائب والرسوم على الشواطئ إلى جانب عدم توفير التمويل لإحلال وتجديد المنشآت».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/17/1245702