منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تغطية اكتتاب “آفاق” خمسين ضعف رأس المال


 “صقر”: مجلس إدارة الصندوق يوافق على بدء إجراءات زيادة راسماله المصدر

كشف طارق صقر، رئيس مجلس إدارة صندوق “آفاق”، عن نجاح الاكتتاب الخاص للصندوق، حيث تم تغطية الحد الأقصى البالغ خمسة أضعاف رأس المال المرخص به، بنسبة تمثل 50 ضعف رأس المال المصدر بقيمة بلغت 250 مليون جنيه، قبل انتهاء موعد غلق الاكتتاب.

وقال صقر، إن التغطية تعكس ثقة المستثمرين فيما يقدمه الصندوق كأداة استثمارية ذات عائد جذاب، وشارك في تأسيس هذا الصندوق كل من الشركة القابضة المالية للطيران المدني، وصندوق التأمين الخاص بالعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران وصندوق التأمين الخاص بالعاملين بوزارة الطيران المدني.

وأشار صقر إلى أن ذلك النجاح المتميز في الوقت الحالي أدى إلى موافقة مجلس إدارة صندوق “آفاق” على البدء فورا في إجراءات زيادة رأس المال المصدر لتحقيق تطلعات المستثمرين المهتمين بشراء وثائق صندوق “آفاق”.

وأكدت أماني متولي عضو مجلس إدارة صندوق “آفاق” نجاح التجربة الأولى لإطلاق صندوق استثمار أسسته ثلاث مؤسسات مالية تعمل داخل قطاع الطيران المدني، وأن وزارة الطيران المدني قد ضربت المثل الواقعي بالتعاون بين الجهات التابعة لها التى تعاونت ليخرج هذا الصندوق للنور.

وأشارت إلى أن صندوق “آفاق” هو باكورة صناديق الاستثمار التي تنوي الشركة القابضة المالية، تأسيسها لتصبح الاذرع الاستثمارية لقطاع الطيران المدنى، وتقدم إداة استثمارية متميزة لكل المستثمرين المستهدفين الأخرين.

وقال محمد مصطفى، العضو المنتدب لإدارة الأصول بشركة العربى الأفريقى للاستثمارات، إن الأقبال الذي حظي به صندوق آفاق والتغطية التي لم نرها منذ سنوات في سوق المال يدل على ثقة المستثمرين في كل من المؤسسين ومدير الاستثمار وكافة شركاء النجاح.

وأضاف مصطفى أن صندوق أفاق يعتبر أداة استثمارية تلبى احتياجات الشركات وصناديق التأمين الخاصة، باعتباره غير مرتبط بمدة زمنية يمكن من خلالها استثمار السيولة المتاحة وتحقيق عائد عليها وأيضاً التخارج السهل مقارنة بالشهادات البنكية والودائع البنكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/19/1246146