منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرقابة المالية تسمح لرئيس “جولدن كوست” ومجموعته المرتبطة الاحتفاظ بـ5% من الأسهم


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من طارق أحمد عباس نديم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي”، ومجموعته المرتبطة، للاحتفاظ بنسبة 5% والمسموح شراؤها سنويًا والاكتفاء بما تم بيعه خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الشركة أن قرار موافقة الرقابة المالية جاء وفقًا لنص المادة (353) من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، على أن يتم التخلص من أية نسبة تفوق ذلك.

وأضافت الشركة أنه بناءً على ذلك قررت الرقابة المالية أن يتم احتساب بدء مدة العام من تاريخه لتنتهي في 16 سبتمبر 2020.

وفي مارس الماضي، طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية، كلاً من طارق أحمد عباس، ومنصور أحمد زاهر، والأشخاص المرتبطة بهم، التخلص من نسبة 10.38% من رأسمال شركة “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي”، والتي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للقانون.

وقالت الرقابة المالية، إنها منحت طارق أحمد عباس ومنصور أحمد زاهر مالكي نسبة تجاوزت نصف رأسمال شركة “جولدن كوست”، مهلة 6 أشهر للتخلص من تلك النسبة التي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

وكان كلا من طارق أحمد عباس نديم، وبلال طارق عباس نديم، وعلا طارق عباس نديم، ومحمد يوسف حسن العريف، ومنصور أحمد أحمد زاهر كونهم أشخاص مرتبطة، قاموا بالاستحواذ على نسبة تجاوزت ثلث رأس المال شركة جولدن كوست.

وقررت الرقابة منع طارق أحمد عباس ومنصور أحمد زاهر من التصويت في الجمعية العامة للشركة المصدرة بنسبة 9.38% للأول ونسبة 1% للثاني لحين التزامهم بأحكام قانون سوق رأس المال.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 51.6% خلال عام 2018، لتصل إلى 17.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 11.3 مليون جنيه خلال العام الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 66.9 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 36.7 مليون جنيه في عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/19/1246481