منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجتمعات العمرانية» تجهز لعملية توريق جديدة بقيمة 10 مليارات جنيه نهاية العام


مصادر: قائمة البنوك تضم الأهلى والتجارى الدولى والعربي الإفريقي وإف جى هيرميس
تجهز هيئة المجتمعات العمرانية لعملية توريق جديدة بقيمة 10 مليارات جنيه قبل نهاية العام الحالى.
وقالت مصادر على صلة بالصفقة لـ«البورصة»، إنَّ الهيئة اتفقت مع تحالف مكون من بنوك الأهلى المصرى، والتجارى الدولى، والعربى اﻷفريقى، وإف جى هيرميس، لإدارة العملية، ويجرى التفاوض، حالياً، مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية للانضمام للتحالف.
وقالت المصادر لـ«البورصة»، إنه من المقرر الحصول على ضمانة وزارة المالية، خلال الشهر المقبل، قبل التوقيع مع البنوك المديرة للعملية.
وأضافت المصادر، أن هيئة المجتمعات العمرانية حصلت على موافقة مسبقة من مجلس الوزراء على برنامج توريق بقيمة 20 مليار جنيه لمدة عامين تم إصدار 6 مليارات جنيه، خلال شهر يونيو الماضى، يليها توريق مبالغ بقيمة 4 مليارات جنيه أخرى مزمع إصدارها قبل نهاية الشهر الحالى.
وأشارت المصادر إلى أن الهيئة بدأت فى التفاوض مع البنك الأهلى المصرى لترتيب قرض معبرى بقيمة 10 مليارات جنيه لمدة تتراوح بين 3 و4 أشهر سيتم سداده مع تغطية اﻻكتتاب فى سندات التوريق بنهاية ديسمبر المقبل.
وقالت المصادر، إن عملية التوريق سوف يتم من خلالها تمويل مشروعات مدن الجيل الرابع لهيئة المجتمعات العمرانية، اﻷمر الذى يتطلب تمويلات كبرى لتنفيذ البنية اﻷساسية لهذه المدن.
ويتولى مكتب الدرينى للمحاماة تقديم اﻻستشارات القانونية لعملية سندات التوريق لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/22/1246723