«القابضة المالية للطيران» تختار مستشاراً مالياً لتأسيس شركة لتأمينات الحياة الشهر الحالى


خاطبت الشركة القابضة المالية للطيران المدنى أكثر من 6 شركات للاستشارات المالية لإجراء دراسة جدوى اقتصادية لتأسيس شركة سياف لايف لتأمينات الحياة بنهاية الشهر الحالى.

وتضم قائمة الشركات التى خاطبتها القابضة المالية للطيران «كى بى إم جى» و«أرنست آند يونغ» و«برايس ووتر هاوس» و«ديليويت»، و«بريميير» للاستشارات المالية بجانب شركات أخرى.

وعلمت «البورصة»، أن مجلس إدارة الشركة وافق مبدئياً على تأسيس الشركة الجديدة، على أن يحدد المستشار المالى بالتنسيق مع الشركة القابضة المالية للطيران المدنى قيمة رأسمال الشركة الجديدة.

وتشترط المادة 27 بالباب السابع من قانون اﻹشراف والرقابة على التأمين على أنه «يجب أن تتخذ كل من شركة التأمين وشركة إعادة التأمين شكل شركة مساهمة مصر ﻻ يقل رأسمالها المصدر عن 60 مليون جنيه، وﻻ يقل المدفوع منه عند التأسيس عن النصف، ويجب أن يتم سداد باقى رأس المال بالكامل خلال مدة ﻻ تجاوز خمس سنوات من تاريخ تسجيل الشركة بالهيئة».

ووفقاً لمشروع قانون التأمين الجديد الذى انتهت هيئة الرقابة المالية من صياغة مسودته النهائية يشترط ألا يقل رأسمال شركات التأمين المصدر والمدفوع عن 150 مليون جنيه بحد أدنى.

ومن المقرر إجراء اجتماعات مكثفة الفترة الحالية بين القابضة المالية للطيران والمستشار المالى الذى سيقوم بوضع دراسات جدوى الشركة الجديدة للانتهاء من تأسيس سياف لاى لتأمينات الحياة ديسمبر المقبل.

ويعمل بالسوق المصرى، حالياً، 15 شركة بنشاط تأمينات الحياة، منها 11 شركة وفقاً لنشاط التامين التجارى، و4 شركات وفقاً لنشاط التأمين التكافلى.

ومن المقرر أن تتضمن الدراسة التى يعدها المستشار المالى دراسة جدوى فنية واقتصادية لإنشاء الشركة، وأن تتضمن، أيضاً، دراسة عن سوق تأمينات اﻷشخاص فى مصر والغرض من قيام الشركة ودراسة جميع فروع التأمين المزمع القيام بمزاولتها من بين فروع تأمينات اﻷشخاص المحددة بالقانون رقم 10 لسنة 1981 وﻻئحته التنفيذية، مع تحديد اﻷسس الفنية التى بنيت عليها الدراسة لكل فرع من فروع التأمين التى ستزاولها كل الشركة على حدة.

كما من المقرر أن تتضمن إجراء دراسة تسويقية وتمويلية للمشروع وخطة عمل الشركة خلال السنوات الخمس اﻷولى من بدء نشاطها توضح تقديرات اﻷصول الثابتة والتجهيزات اللازمة لمباشرة النشاط وتقديرات اﻷقساط والمصروفات وتكاليف إنتاج واﻷسس الفنية التى تمت عليها التقديرات لكل فرع على حدة.

وسجل إجمالى اﻷقساط المحققة بنشاط تأمينات الحياة 10.2 مليار جنيه للعام المالى 2016- 2017، وفقاً لآخر تقرير سنوى أصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/22/1246811