منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سيماف» تعتزم توريد 25 عربة بضائع لـ«السكك الحديدية» نهاية الشهر الجارى


تعتزم شركة سيماف، التابعة للهيئة العربية للتصنيع توريد 25 عربة بضائع لصالح هيئة السكك الحديدية بنهاية الشهر الجارى.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنَّ مصنع سيماف انتهى من تصنيع 10 عربات بضائع سيتم توريدها لهيئة السكك الحديدية.

أضاف «الوزير»، أنه من المقرر استلام 25 عربة كل شهر من سيماف لتلبية جميع الاحتياجات من عربات البضائع.

وأجرى وزير النقل جولة لمصنع سيماف لتفقد خطوط الإنتاج المتطورة الموجودة فيه، وخطوات تعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

ويقوم مصنع سيماف بتصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع (125 عربة سطح حاويات، و15 عربة سبنسة) لصالح هيئة السكك الحديدية.

وشدد وزير النقل على ضرورة الارتقاء بالجودة والخدمة المقدمة للجمهور والإسراع فى معدلات تصنيع وتوريد عربات البضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية؛ لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية.

ولفت الوزير إلى أنه جارٍ تصنيع عربة نقل بضائع قلاب سيجرى عليها اختبارات ليتم التعاقد عليها من قبل هيئة السكك الحديدية بعد إجازتها فنياً.

أوضح أنه من المقرر الانتهاء من تحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب يتم تحسينها بالمصنع فى أسرع وقت لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

أشار الوزير إلى أن توجيهات القيادة السياسية تهدف بالاهتمام بالتصنيع المحلى وتوطين صناعة النقل بمصر، على أن يتم البدء أولاً بالتصنيع المشترك مع الشركات العالمية.

وتابع أن السوق المصرى سوق واعد وجاذب لجميع الشركات والمؤسسات المالية والفنية العالمية، خاصة مع وجود خطة لتطوير جميع قطاعات النقل بمصر.

أضاف وزير النقل، أن الوزارة تخطط للتصدير مستقبلاً إلى الدول الأفريقية بعد الانتهاء من خطوة التصنيع المحلى الشامل؛ حيث تم تشكيل لجنة من الجانبين لإعادة دراسة جميع الإمكانات الفنية للمصنع وورش السكة الحديد ليحدث التكامل بينهما للنهوض بالصناعة الوطنية المصرية ليصب فى النهاية فى مصلحة الراكب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/22/1247136