منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




200 مليون دولار حجم استثمارات «بروميتيون للإطارات» فى السوق المحلى


 «دولجيتا»: إنتاج مليون إطار سنويا..%50 منها للتصدير  السوق الأوروبى يستحوذ على %60 من الصادرات.. والمحلى ينمو %4 سنويا 


بلغ حجم استثمارات شركة بروميتيون لإطارات سيارات النقل الثقيل والاتوبيسات فى السوق المصرى نحو 200 مليون دولار خلال 25 عاما الماضية.

وقال انطونيو دولجيتا الرئيس التنفيذى لشركة بروميتون مصر، إن حجم إنتاج الشركة سنويا يتجاوز مليون إطار يتم طرح %50 منها فى السوق المحلى والنصف الآخر للتصدير.

وأشار إلى أن الشركة المتخصصة فى إنتاج إطارات شاحنات النقل الثقيل والأتوبيسات تعمل فى السوق المصرى منذ 25 عاما وتستحوذ على %35 من السوق.

وأوضح أن السوق الأوروبى يستحوذ على %60 من صادرات الشركة بينما تستحوذ الدول العربية وبعض الدول الأفريقية على %40 من الصادرات.

أضاف أن الطلب المتزايد من السوق الأوروبى على منتجات الشركة يؤكد التزامنا بالمواصفات العالمية والحفاظ على قواعد الأمان والسلامة.

وقدر دولجيتا، مساحة المصنع المقام فى محافظة الإسكندرية على مساحة 300 ألف متر تقام الإنشاءات على نحو 200 ألف متر بينما تلت المساحة فارغة للتوسعات المستقبلية.

واستبعد إقامة توسعات فى الوقت الحالى، نظراً لأنها ترتبط بحجم الطلب فى السوقين المحلى والعالمي، وفى الوقت الحالى معدل النمو فى الطلب على إطارات الشاحنات يتراوح بين 3 و%4.

أضاف أن حجم الإنتاج الحالى للمصنع يلبى الطلب الحالى فى السوقين المحلى والتصدير، مشيرا إلى أن الشركة تضخ استثمارات سنوية بين 2 و%4 فى المصنع وفكرة التوسع قائمة، خاصة أن الشركة تمتلك الأرض.

وشدد الرئيس التنفيذى على أن السوق المصرى من أهم أسواق الشركة العالمية، نظرًا لأنه قريب من المستهلك المستهدف سواء فى أفريقيا والدول العربية، فضلا عن السوق الأوروبى، موضحا أن الشركة تمتلك 4 مصانع أحدها فى مصر وآخر فى تركيا ومصنعين فى البرازيل.

وقال المدير العام للشركة، إن بروميتو تدرس فى الوقت الحالى معدل النمو فى السوق المصرى لدراسة التوسع أو زيادة القدرة الإنتاجية، فى ظل توجه الحكومة لتطوير أسطول النقل العام، والشركة بالفعل تتعامل مع جميع شاحنات النقل العام.

وقدر دولجيتا، حجم مبيعات الشركة عالميا بنحو 1.1 مليار دولار سنويا ويعمل بها أكثر من 7 آلاف عامل، وتعتزم الشركة طرح منتج جديد الشهر المقبل.

أشار إلى أن المنتج الجديد يساهم فى توفير نحو %25 من إجمالى تكاليف الإطارات سواء الخاصة باستهلاك الوقود أو الصيانة، فضلا عن أنها توفر نحو %30 من الكيلومترات التى تسيرها الشاحنات على الطرق.

وأوضح أن الشركة فى مصر تعاونت مع مراكز الأبحاث لإنتاج إطارات خاصة السوق المصرى، تتناسب مع طبيعة الطرق ودرجات الحرارة، والحمولات الزائدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/09/26/1248612