منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السفير الصيني: نتطلع لرفع استثماراتنا في مصر لـ15 مليار دولار


قال السفير الصيني الجديد بالقاهرة، لياو لى تشانج، إن بلاده تتطلع إلى مضاعفة استثماراتها في مصر، من 7 مليارات دولار إلى 15 مليار دولار.

وأضاف “تشانج” على هامش افتتاحه لفعاليات النسخة السادسة من المعرض الصيني المصري للتجارة والاستثمار «China Trade Fair»، أن حكومة بلادة اتخذت إجراءات استثمارية لدعم المنتجات الصينية في الأسواق المصرية.

وكشف تشانج، عن أن هناك زيارة مرتقبة لوفد من رجال الأعمال الصينين، لزيارة مصر والتطلع لمزيد من التعاون، مشيدا بالتقارب لمصري الصيني مؤخرًا، تزامنا مع اتجاه الحكومة المصرية، لدعم المستثمرين الصينين وزيادة عوامل الجذب الاستثماري.

وتابع: ” اختيار الصين لمصر لإقامة المعرض، يأتي إيمانًا بالفرص الواعدة في السوق ولثقتها الشديدة في مناخ الاستثمارالجاذب لشركات الاستثمار العالمية”.

وأضاف أن المعرض يهدف إلى نقل التكنولوجيا الصينية لمصر، والعمل على إبرام تعاقدات بين الصناع والتجار في الصين ومصر، وذلك ضمن خطة الحكومة المصرية والصينية، لتحويل مصر لمركز لوجستي ومركز لتصدير المنتجات الصينية لدول العمق الأفريقي والشرق الأوسط.

وبحسب تصريحات، الشريك الصيني، بينو بلاي، رئيس مجلس إدارة شركة مورينت الصينية، المتخصصة في تنظيم المعارض التجارية حول العالم، فإن اختيار الصين لمصر لإقامة المعرض يأتي إيمانًا بالفرص الواعدة في السوق ولثقتها الشديدة في مناخ الاستثمار الجاذب لشركات الاستثمار العالمية.

وتابع أن المعرض يهدف لدعم الاقتصاد المصري وإلقاء الضوء على الفرص المتاحة بالقطاع، إضافة إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة.

ويأتي المعرض الذي يقام في نسخته السادسة، ترجمة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة للصين، ويضم أكثر من 300 تخصص صناعي متنوع في كافة القطاعات، كما يضم عددًا من الماركات الصينية الأكثر شهرة حول العالم.

وحضر الافتتاح الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ووفد من رؤساء مجالس الأعمال المصرية الأجنبية بمصر، ورؤساء وممثلين عن الغرف التجارية والغرف الأجنبية والمجالس التصديرية واتحاد الصناعات وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

ويعد معرض «China Trade Fair» أحد أكبر المعارض الدولية المتخصص بقطاع الصناعات بمصر والمنطقة العربية، حيث يتميز المعرض بتنوع المشاريع والشركات المشاركة، بالإضافة إلى تبنيه استراتيجية واضحة لدعم الاقتصاد بشكل عام والاقتصاد المصري بشكل عام.

ويضم المعرض قطاعات «الملابس-الغزل والنسيج- الأدوات الصحية- الأجهزه الكهربائية- الأدوات المنزلية- مستلزمات البناء – الإلكترونيات- مستلزمات الإضاءة- العدد والآلات- خطوط الإنتاج – الطاقة المتجددة- المولدات الكهربائية والصناعات العذائية والمعدنية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/28/1249106