منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المركزى» ينتهى من مقترح تأسيس شركة ضمان مخاطر الصادرات لأفريقيا


نزهى: رأسمال الشركة مصرى فى المراحل الأولى

قالت نجلاء نزهى مستشار محافظ البنك المركزى للشئون الأفريقية، إنه تم الانتهاء من مقترح تفاصيل تأسيس شركة ضمان مخاطر الصادرات لأفريقيا سيتم عرضه على مجلس إدارة البنك المركزى، تمهيداً لمناقشته وإقراره خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن الشراكة فى رأسمال الشركة الجديدة سيكون مصرى فى المرحلة الأولى للتدشين، رافضة الإفصاح عن قيمة رأسمال الشركة لحين موافقة مجلس إدارة البنك المركزى، لكنها فى المقابل ذكرت أن هناك خطة للتوسع فى شراكات خارجية فى مراحل لاحقة لعملية التأسيس على قدر أكبر.

وذكرت نزهى، أن البنك المركزى سيكون المساهم الرئيسى فى شركة ضمان مخاطر الصادرات لأفريقيا، كما تمت الاستعانة بمشورة من البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير وبمستشار قانون أجنبى، وذكرت أن عمل الشركة سيرتكز على تدعيم الصادرات السلعية والخدمية لأفريقيا عبر تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقالت إن البنك المركزى يعمل على الانتهاء من نظام تسوية عمليات الدفع على مستوى أفريقيا بشكل كامل، وكان البنك المركزى قد وقع في وقت سابق اتفاقية مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد افركسيم بنك لعمل دراسة للسوق المصرى واقتراح نظام العمل الأمثل لشركة ضمان مخاطر الصادرات إلى أفريقيا، والذى يتلاءم مع احتياجات السوق مع الأخذ فى الاعتبار الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية.

وكانت نجلاء نزهى مستشار محافظ البنك المركزى لشئون أفريقيا قد ذكرت فى تصريحات سابقة، أن حركة الصادرات لأفريقيا تشكل حالياً نسبة 17% بالنظر إلى أن نسبة التجارة البينية بين دول الاتحاد الأوروبى تبلغ 85% الأمر الذى يتطلب مزيداً من الدعم للسوق الأفريقى.

وأشارت إلى وجود لجان حالياً تجتمع بشكل دروى لمتابعة تنشيط الملف الأفريقى على جميع الأصعدة وإزالة المعوقات التى تواجهه ودعم برامج التدريب والشمول المالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/28/1249150