منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«عناية» تدير 220 مليون جنيه بفرع الطبى نهاية يونيو الماضى


تستهدف شركة عناية مصر ﻹدارة برامج العلاج الطبى تحقيق %15 نموا بحجم أعمالها سنويا.

وقال شريف فتحى العضو المنتدب لـ«عناية» إن الشركة أدارت 220 مليون جنيه أقساطا لشركات التأمين المتعاقدة معها بالسوق خلال النصف اﻷول من العام الحالى 2019، من خلال نظام الطرف الثالث والمعروف تأمينياً بـ«تى بى أيه».

اضاف فتحى لـ«البورصة» أن الشركة تخطط للوصول باﻷقساط المدارة إلى 230 مليون بنهاية ديسمبر المقبل، فضلا عن التوسع فى نشاط اﻹدارة لصالح الشركات التى تمارس نظام التأمين الطبى على موظفيها وفقا لنظام التمويل الذاتى، جنبا إلى جنب مع إدارة المحفظة الطبية لشركات التأمين المتعاقدة معها حاليا من خلال شبكة مقدمى الخدمة الطبية التى تتعاقد معها «عناية» على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن عدد مقدمى الخدمة الطبية لديها يتراوح بين 1700 إلى 1800 ألف مقدم خدمة على مستوى الجمهورية من عيادات ومراكز طبية ومراكز أشعة وتحاليل وغيرها.

تابع «تستحوذ عمليات اﻹدارة التى تقوم بها الشركة لصالح المؤسسات و والهيئات التى تطبق نظام التأمين الصحى وفقا للتمويل الذاتى على نحو %30 من حجم اعمال الشركة حاليا، موضحا ان قيمة المطالبات للعملاء وفقا لنظام التمويل الذاتى بلغت نحو 52 مليون جنيه خلال النصف اﻷول من العام الحالى».

فى السياق ذاته، أشار فتحى إلى أن قيمة التعويضات السنوية التى تسددها شركات التأمين التى تتعاقد معها «عناية» لصالح عملاء التأمين الطبى تدور حول 200 مليون جنيه سنويا.

وتتعاقد «عناية»، حالياً، مع 10 شركات تأمين تضم «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» و«الدلتا» و«المهندس» و«قناة السويس لتأمينات الحياة» و«بيت التأمين المصرى السعودى»، إضافة إلى «طوكيو مارين جنرال» و«رويال» و«إسكان للتأمينات العامة» و«المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات».

ولفت إلى ان عدد العملاء المستهدفين من التعاقدات التى تديرها الشركة تصل لـ 150 الف مستفيد بنهاية العام الحالى، مقابل نحو 120 ألف مستفيد حاليا لنحو 400 تعاقد.

وذكر ان الجمعية العمومية غير العادية للشركة وافقت مؤخرا على رفع رأسمالها المرخص به من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه فى خطوة استباقية من الشركة للتوافق مع متطلبات قانون التأمين الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/29/1249273