منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سوديك” تطلق مشروع “The Estate”..ومليار جنيه تعاقدات اليوم الأول


أطلقت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، مشروع “The Estate” يوم السبت الماضي، وهو المزمع إقامته على قطعة الأرض المملوكة لشركة اليسر للمشروعات والتنمية العقارية بالشيخ زايد.

وأوضحت الشركة أن حجوزات العملاء على وحدات المشروع سجلت مليار جنيه خلال اليوم الأول لطرح المشروع للبيع.

تقع تلك بالكيلو 44 طريق القاهرة –الاسكندرية الصحراوى بمدينة الشيخ زايد ،وتبلغ مساحة المشروع المقرر اقامته عليها حوالى 630 ألف متر مربع .ويبعد المشروع بمسافة 5 كليو متر مربع عن مشروع “سوديك وست” أكبر مشروعات الشركة فى غرب القاهرة.

ويضم المشروع 500 وحدة سكنية، متكونًا من نماذج متنوعة من المنازل العائلية المنفردة، وتتنوع بين فيلات ذات طابق واحد وتاون هاوس وتوين هاوس.

وقالت “سوديك” في أغسطسى الماضي، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اعتمدت المخطط العام لمشروع شركة اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية المقرر اقامتنه على قطعة الأرض المملوكة لليسر بمدينة الشيخ زايد.

ومن المتوقع أن تتخطى مبيعات المشروع مبلغ 7 مليار جنيه على مدار ثمانى سنوات.

وفي وقت سابق، أوضحت “سوديك” إن هذا المشروع سيعظم إيراداتها المستقبلية من خلال زيادة محفظة مشروعاتها فى غرب القاهرة ،وهو ما يعد استكمالا للنجاح الكبير الذى حققه مشروع سوديك ويست فى تلك المنطقة.

وتسعى شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4.9 مليار جنيه خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وسجلت المبيعات التعاقدية للشركة، خلال النصف الأول من العام، 2.3 مليار جنيه.

قال ماجد شريف، الرئيس التنفيذى لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار فى مقابلة مع «البورصة»، إنَّ مستهدفات المبيعات التعاقدية للشركة لم تتغير، «مازلنا عند التارجت 7.2 مليار جنيه».

ويدعم «سوديك» فى التمسك بمستهدفاتها طرحها لمشروع The Estates قبل أيام ويتكون من 500 فيلا منفصلة، ويقام على أرض مساحتها 360 ألف متر مربع تابعة لشركة «اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية» المملوكة بالكامل لـ«سوديك»، ويخصص منها حدائق عامة ومسطحات خضراء على مساحة 160 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يضم المشروع فيلات منفردة من طابق واحد ووحدات تاون هاوس وتوين هوم، ويقع المشروع على بُعد 5 كيلومترات فقط من «سوديك وست».

وفى أغسطس الماضى، اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية مخطط المشروع، وتتوقع «سوديك» أن يتجاوز إجمالى مبيعات مشروع «ذى إستيتس» 7 مليارات جنيه على مدار 8 سنوات.

وقال «شريف»، إنَّ الشركة تعتزم طرح مشروع الـ«500 فدان» الذى تطوره بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية فى نوفمبر المقبل باستثمارات إجمالية 34 مليار جنيه.

ويضم المشروع أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية، ويبلغ إجمالى التعاقدات المتوقعة له نحو 43 مليار جنيه؛ حيث يعد المشروع ثانى أكبر مشروعات «سوديك» فى غرب القاهرة.

وتحصل هيئة المجتمعات العمرانية بموجب عقد الشراكة على 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عاماً، منها أقساط ثابتة بإجمالى 8.8 مليار جنيه تتضمن مبلغ 300 مليون جنيه دفعة مقدمة، بالإضافة إلى نسبة %15 من قيمة المتحصلات السنوية، وطبقاً لشروط التعاقد، فإنَّ الحد الأقصى لسعر الأرض يقدر بقيمة 2470 جنيهاً للمتر المربع على أساس صافى القيمة الحالية باحتساب معدل خصم %16.

وتخطط الشركة لطرح 400 شقة سكنية فى المشروع المشترك الذى تطوره بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان «هيليوبارك» بجانب طرح شقق سكنية فى «إيستاون» شرق القاهرة.

وتطور «سوديك» مشروع «هيليو بارك» على مساحة 655 فداناً فى مدينة هليوبوليس الجديدة بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان.

وأوضح «شريف»، أن سبب تأخر طرح المشروع المشترك مع «مصر الجديدة» هو تغيير جهة الولاية على الأرض بعدما أصبحت تتبع جهاز مدينة الشروق، ومن ثم يستلزم موافقته واعتماده للمخططات والتراخيص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/09/30/1249803