منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزيرة التخطيط لـ “البورصة” : 3 مليارات جنيه حجم استثمارات مشروعات التحول الرقمي


كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في تصريحات لـ”البورصة” أن حجم الاستثمارات المقدرة في مشروعات الحكومة للتحول الرقمي تبلغ 3 مليارات جنيه وستتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذها.

وأضافت الوزيرة علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، أن الحكومة المصرية تعمل بشكل قوي لتطوير البنية التحتية لدعم استراتيجية التحول الرقمي.

وأشارت هالة إلى أنه تم ضخ استثمارات كبيرة في مشروعات التحول الرقمي، خاصة وأن الحكومة تولى اهتماماً كبيراً به.

وكانت وزارة التخطيط قد أصدرت المُلخص التنفيذى لتقرير “حصاد مرحلة البناء”، للعام المالى 2018/2019 يوم السبت الماضي، والذى يتم إصداره بصفة ربع سنوية، بدأت منذ الربع الأول من ذات العام، وذلك فى إطار الالتزام بالإعلان عن برنامج عمل الحكومة والبرامج والمشروعات التنموية بالدولة ومخرجات تلك المشروعات.

وأكدت “السعيد” أن التقرير جاء بهدف تنفيذ مبدأ المشاركة المجتمعية وحفاظا على مبدأ الشفافية، والعمل من أجل توعية المواطن بحجم الإنجازات التى تقدمها الدولة خلال فترة المتابعة.

وأوضحت أن ذلك يأتى فى ضوء تفعيل دور المتابعة اللاحقة لمرحلة ما بعد التنفيذ لضمان دخول تلك المشروعات الخدمة، مما يسهم في ضمان استفادة المواطن فعليًا من تلك المشروعات التنموية وتحقيق العائد الحقيقى المستهدف للاستثمار العام.

وأشارت السعيد إلى أن جهود الحكومة في مجال التحول الرقمي ارتكزت علي عدد عناصر رئيسية تضمنت تبسيط الإجراءات للحصول على الخدمة مع تنوع سبل الحصول على الخدمات العامة إلي جانب الفصل بين مقدم الخدمة والمواطن لخفض معدلات الفساد مع تحقيق رضا المواطنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/30/1249837