منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إدارة “أراب ديري” تفضل الدخول بتحالف الاستراتيجي عن التخارج


كشفت شركة العربية لمنتجات الالبان “آراب ديرى باندا”، عن تفضيل إدارة الشركة ومساهميها الرئيسيين خيار التحالف الاستراتيجي مع مستثمرين عن خيار التخارج الكامل من الشركة.

وأرجعت الشركة تفضيلها لذلك الخيار إلى قوة الصناعة والنظرة المستقبلية الجيدة للاستثمار في القطاع.

وأوضحت أن جميع العروض السابقة انتهت لعدم تلاقي الرؤى الاستراتيجية لمقدمي العروض مع إدارة الشركة ومساهميها الرئيسيين، لافتة إلى أن عملية فحص العروض والمفاوضات لم تنتهي إلى التقدم بعرض شراء.

ووافق مجلس إدارة شركة «بايونيرز القابضة» أمس، على خطة إعادة هيكلة قطاعية للمجموعة تتضمن تقسيم الشركة القابضة إلى شركة قاسمة مختصة فى الخدمات المالية، وشركتين منقسمتين إحداهما للقطاع العقارى والمقاولات، والأخرى للقطاع الصناعى.

وأفصحت 6 شركات مقيدة تابعة لشركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات” عن تقديم الشركة عروض لزيادة نسب ملكيتها داخل تلك الشركة لـ90% من رأسمال كل شركة منهم.

وفي 22 سبتمبر الماضي، كشفت شركة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديرى باندا”، عن انتهاء شركة “فريزلاند كامبينا إنترناشونال هولدنج” من إجراء عملية الفحص للنظر في احتمالية التقدم بعرض شراء على الشركة.

وأضافت آراب ديري أن المفاوضات لم تنتهي إلى التقدم بعرض الشراء.

وفي يونيو الماضي، تلقت شركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري باندا”  مخاطبة من شركة Friesland Campania International Holding B.V (FCI)، تطلب فيه تمكينها من إجراء الفحص النافى للجهالة على الشركة، فى ﻹطار رغبتها للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

ووافق مجلس إدارة “أراب ديري” على تمكين الشركة الهولندية من إجراء الفحص النافي للجهالة.

يذكر أن “أراب ديري” تأسست سنة 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية “باندا”، وتمتلك “بايونيرز” نحو 65% من أسهمها.

وتعمل شركة “فريزلاند كامبينا إنترناشونال هولدنغ” التابعة لمجموعة “رويال فريزلاند كامبينا” المتعددة الجنسيات في 28 دولة حول العالم، بينما تباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة.

وفي وقت سابق، كشفت “أراب ديري”عن تغطية المرحلة الثانية في اكتتاب زيادة رأس المال بنسبة 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/02/1250791