منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الجارحي: خفض أسعار الغاز يساعد في فض الاشتباك بين مصانع الدرفلة والمتكاملة حول رسوم البليت


450 جنيها تراجعا في تكلفة الانتاج بمصانع الدورة المتكاملة

قال جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية؛ أن قرار مجلس الوزراء بخفض أسعار الغاز على مصانع الحديد سيكون له دور كبير في فض الاشتباك بين مصانع الدرفلة والمصانع المتكاملة حول فرض رسوم على واردات البليت التي لاقت إعتراضا من مصانع الدرفلة على فرص رسوم الحماية على واردات البليت.

وأضاف الجارحي، إن قرار خفض أسعار الغاز على مصانع الحديد دولار ونصف قرار جيد جدا ويساعد المصانع على النفاذ إلى الأسواق الخارجية ويزيد من فرص الصادرات ويدعم الصناعات الإستراتيجية.

وأكد الجارحي في تصريحات له اليوم، أن القرار يفيد المصانع المتكاملة بشكل كبير حيث يؤدي إلى تراجع تكلفة انتاج طن الحديد بحوالي 425 جنيها على كل طن حديد بالمصانع المتكاملة .

وأوضح جمال الجارحي أن استفادة مصانع الدرفلة من هذا القرار محدودة ولكنه يساعد بشكل كبير على فرص التصدير ؛ خاصة أن الغاز مادة إحراق لمصانع الدرفلة ومادة خام بالنسبة للمصانع المتكاملة.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد كلف بتشكيل لجنة لدراسة أسعار الغاز للصناعة وأسفرت اللجنة عن توصيات بخفض الأسعار إلى 6 دولارات لمصانع الأسمنت و5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية لصناعات (الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين) .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/03/1251363