5 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة لـ”إيترونيك” للأجهزة المنزلية العام المقبل


“منصور”: الشركة تخطط لفتح 20 فرعاً خلال عام وتدشن مصنعاً للإلكترونيات 

تستهدف شركة “ايترونيك”، المتخصصة فى تجارة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، 5 مليارات جنيه مبيعات خلال العام المقبل.

قالت ياسمين منصور، مدير اللوجيستيات لشركة “إيترونيك”، إن الشركة تستهدف افتتاح 20 فرعًا تجاريًا جديدًا عام 2020، ليصل عدد فروعها إلى نحو 32 فرعا، ولها فروع في دبي وأسبانيا ولندن.

وأضافت منصور لـ”البورصة”، أن الشركة تستهدف 3.5 مليار جنيه مبيعات محلية بنهاية العام الجاري، والوصول إلى ما يتراوح 4.5 إلى 5 مليارات جنيه بنهاية 2020، حتى تصل إلى نحو 8 مليارات جنيه بنهاية 2022.

وتعمل شركة “إيترونيك” في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وتمتلك حاليا 14 فرعا تجاريا، وتعد أكبر وكيل لشركة “سامسونج” و”اريستون”، وبدأت عملها في مصر منذ 15 عامًا، وتبلغ استثماراتها حاليا نحو 200 مليون دولار.

وتستعد الشركة لتدشين مصنع متخصص في الإلكترونيات على 25 ألف متر مربع، ولم تتحدد تكلفته بعد، وتستهدف التصدير خلال فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات.

وقال محمد أحمد، المدير المالي للشركة، إن أكبر المشكلات التي واجهت الشركة خلال الفترة الماضية، كان القرارات الحكومية المفاجئة دون الإخطار قبلها، أو المرونة بشأن ما يتعلق بطبيعة الأسواق الخارجية.

أوضح أحمد، أن شركة “بوش” الألمانية المتخصصة في صناعة الأجهزة الكهربائية، أوقفت توكيلها مع “إيترونيك” بسبب قرار وزارة الصناعة رقم 43 لسنة 2016، بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وتابع أحمد: “القرار لم يتفهم أن العلامة التجارية الواحدة يمكنها أن تمتلك أكثر من مصنع في أكثر من دولة، وتجدد “إيترونيك” مفاوضاتها مع “بوش الألمانية”، للحصول على توكيل ببيع منتجاتها مُجددًا”.

وطالب المدير المالي للشركة، الحكومة بالمرونة مع أوضاع السوق، وذلك عن طريق إخطار الشركات بالقرارات الجديدة، قبل دخولها حيز التنفيذ بفترة، إذ أن بعض القرار تصدر قبل دخول الشحنة بأيام، وهو ما يُكلف الشركة غرامات، وأحيانًا تخسر شركاؤها فى الخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإلكترونيات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/13/1253762