منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




استراتيجية عمل جديدة لـ “اقتصادية قناة السويس” والترويج لها بعد إعدادها


“زكي”: تشغيل أنفاق بورسعيد خلال وقت قريب

أعلن يحيي زكى، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن الهيئة تعد استراتيجية عمل جديدة للسنوات الخمس المقبلة وسيجرى الترويج لها بعد انتهائها.

وأشار زكي خلال مشاركته اليوم بمؤتمر “مصر تستطيع”، إلى عزم الهيئة تشغيل أنفاق بورسعيد تحت قناة السويس خلال فترة وجيزة والهيئة اتفقت مع الفريق كامل الوزير وزير النقل أن يكون التشغيل قريبا بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل.

وانتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من تنفيذ أنفاق بورسعيد والتى تربط غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة فى منطقة إقليم قناة السويس، وتربط الأنفاق الجديدة بين قارتى أفريقيا وآسيا.

وتمر أنفاق بورسعيد الجديدة أسفل قناة السويس القديمة عند العلامة الكيلو 19.150 وعلى عمق 64 مترًا من سطح القناة لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة في أقل وقت ممكن .

ويبلغ طول الأنفاق 4 كيلومترات لكل نفق وربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية التي تستخدم لحالات الطوارئ.

كما يبلغ القطر الداخلى لكل نفق 11.4 متر، وارتفاع 5.5 أمتر من سطح الأرض، ويتضمن كل نفق 4 ممرات لحالات الطوارئ.

ويستوعب النفق الواحد 2000 سيارة في الساعة، بمعدل عبور 40 ألف سيارة يوميا للنفق الواحد، وتم الانتهاء من طريق فرعي خارج الأنفاق يربط الأنفاق الجديدة بمحور 30 يونيو.

وأضاف زكى أن الأنفاق سيكون لها تأثير علي عمل المناطق الصناعية واللوجستية داخل القناة وتنافسيتها كما أن الحوافز الاستثمارية بقانون الاستثمار خلقت فرص استثمارية أكبر للمستثمرين .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/16/1255432