“أجرو فروت” تنشئ محطة للفرز والتعبئة باستثمارات 4 ملايين دولار


السعدني : نستهدف زيادة الصادرات إلي 15 ألف طن من الفاكهة خلال الموسم الجديد

تعتزم شركة السادات للحاصلات الزراعية “أجرو فروت” إنشاء محطة لفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية، العام المقبل باستثمارات 4 ملايين دولار بطاقة 140 طنا يوميا ، ومن المقرر افتتاحها 2021 ، فضلا عن إنشاء مصنع للفراولة المجمدة، وضم أصنافا جديدة للمنتجات التي تصدرها الشركة.

قال هيثم السعدني، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 40% خلال السنة الأولى من تشغيل المحطة، فضلا عن اتاحتها الفرصة لضم منتجات جديدة تسعى الشركة للتوسع في تصديرها خلال الفترة المقبلة من الخضراوات، فضلا عن بدء إنتاج مصنعها من الفراولة المجمدة التي ستتيح التوسع في السوق الأوروبي ودخول السوق الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

لفت إلى أن الشركة رفعت صادراتها خلال العام الأخير لتسجل نحو 15 ألف طن من الحاصلات الزراعية معظمها من منتج البرتقال، مقابل 12 ألف طن خلال العام الماضي، فيما تخطط لنمو هذا الرقم بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25%، خلال العام المقبل.

قال: “نصدر (الموالح، البصل، الرومان، العنب)، فيما نستهدف تصدير البطاطس وبعض الخضراوات مثل (الكابوتشا) والفلفل الألوان لروسيا ودول شرق آسيا، خلال العام المقبل، وهي بمثابة خطوة لتنويع المنتجات التي يتم تصديرها”.

أشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة صادراتها في السوق الأوروبية خلال الفترة المقبلة والتركيز على منتجات العنب والفراولة والفلفل الألوان والتي تحظى بفرصة جيدة في هذه السوق خاصة في دول هولندا وإنجلترا، حيث تعتبر أكبر مستورد لهذه المنتجات، فضلا عن التوسع في تصدير الموالح لمصانع العصائر في هذه الدول.

أوضح أن هذه الأسواق تشترط تعبئة المنتجات بشكل معين، وتعمل الشركة حاليا على نقل الخبرات إليها لتوفير منتج معبأ بالطريقة التي تتناسب مع ذوق المستهلك في السوق الأوروبية.

قال تركز الشركة على المشاركة في المعارض الدولية، حيث تلعب دورا جيدا في دخول أسواق جديدة والتعرف على عملاء جدد بهذه الأسواق، خاصة في ظل تمتع المنتج المحلي بالمذاق الجيد في الموالح والرومان.

أشار إلى أن الأسواق الرئيسية لدى الشركة هو سوق شرق آسيا، والذي شهد نموا في الطلب خلال العام الأخير خاصة من الصين، حيث تصدر الشركة معظم منتجاتها إليها، بالإضافة إلى هونج كونج، وماليزيا، وسنغافورة، وبنجلاديش، والهند وسيرلانكا، وكندا وأستراليا، وروسيا ودول الخليج.

قال: “نعتمد على إنتاج مزارعنا في منتجات البرتقال والرومان، فيما تعتمد على باقي المنتجات من خلال زراعات تعاقدية مع شركات أخرى لتوفير احتياجات الشركة من الطلبات التصديرية”.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/22/1257104