منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“دايس” تضع علامتها التجارية على منتجات “كايرو قطن” بعد إنهاء الصفقة


تسعى شركة دايس للملابس الجاهزة لإتمام الاستحواذ على الأصول المؤجرة لمصنع كايرو قطن سنتر، فى صفقة بقيمة 140 مليون جنيه فور الانتهاء من الفحص النافى للجهالة والتأكد من عدم وجود أى عقبات قانونية.

قال فيكتور فخرى المدير المالى لشركة دايس للملابس الجاهزة، إن الشركة تعتزم شراء أصول مصنع كايرو قطن سنتر بدون الإلتزامات والتعاقدات الخاصة به، لافتًا إلى أنه بعد إتمام الصفقة ستضع “دايس” علامتها التجارية على المنتجات.

وأضاف، أن القطاع القانونى الموكل بالصفقة يدرس عدم وجود عقبات قانونية لإتمام الصفقة، مشيراً إلى أن الانتهاء من عملية الشراء سيتم بعد إنهاء الفحص النافى للجهالة، لافتاً إلى أن قيمة الصفقة تصل إلى 140 مليون جنيه.

ووقعت شركة دايس للملابس الجاهزة، نهاية الربع الأول 2019، خطاب نوايا مع شركة كايرو قطن سنتر والبنك التجارى الدولى «CIB» لشراء الأصول المؤجرة من كايرو قطن فى نوفمبر 2017، على أن يتم تمويل جزء من الصفقة ذاتياً، ويقوم البنك التجارى الدولى بتمويل باقى قيمة الصفقة عن طريق قرض متوسط الأجل بقيمة 100 مليون جنيه.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة «دايس للملابس الجاهزة»، مطلع الشهر الجارى، مضاعفة رأس المال من 53 مليون جنيه إلى 106 ملايين جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية من الأرباح المرحلة.

وانتهت شركة «دايس للملابس الجاهزة» من أعمال تجهيز مصنع إنتاج الأستيك والشرائط الواقع بمدينة برج العرب الجديدة، أغسطس الماضى، ليبدأ الإنتاج الفعلى بنسبة تشغيل 60% من الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع والتى تقدر بنحو 20 مليون متر سنوياً.

ويشار إلى أن الدكتورة نرمين طاحون، الشريك المؤسس لمكتب طاحون للاستشارات القانونية، قالت، إنَّ مكتبها أوشك على الانتهاء من إجراءات الفحص النافى للجهالة الخاصة باستحواذ شركة دايس للملابس الجاهزة على أصول شركة كايرو قطن سنتر.

وأضافت «طاحون»، أنه من المُقرر الانتهاء من الإجراءات قبل نهاية أكتوبر الجارى، على أن يتم توقيع العقود وتنفيذ الصفقة المُقدرة قيمتها بـ140 مليون جنيه قبل نهاية العام الجارى 2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/22/1257209