منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طموحات السياحة المصرية ترتفع


بريطانيا ترفع حظر سفر مواطنيها لشرم الشيخ وتوقعات بارتفاع وفودها لمصر 35% العام المقبل

«المشاط» لـ«البورصة»: سيتم استغلال عودة الإنجليز لشرم الشيخ فى بورصة لندن

»أبوعلى«: رفع الحظر ترويج للمقصد ويعيد جاذبيته لدى منظمى الرحلات

مصدر: القرار يحث «موسكو» على استئناف رحلاتها لكل المناطق

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إنَّ قرار بريطانيا رفع حظر السفر لمطار شرم الشيخ سيتم استغلاله أثناء المشاركة فى بورصة لندن المقرر انعقادها فى الرابع من نوفمبر المقبل.

أوضحت، فى تصريحات لـ«البورصة»، أنَّ هناك تعاوناً كبيراً بين البلدين على مدار أشهر، وقرار رفع الحظر يعد تتويجاً للتعاون والمجهود الذى بُذل.

أكدت التعاون بين وزارتى السياحة والطيران، وكانت الأخيرة تلبى جميع مطالب السياحة بخصوص المطارات.

لفتت إلى أن عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ ستزيد الإيرادات السياحية التى سجلت أعلى عائد فى ميزان المدفوعات، وفقاً لبيانات البنك المركزى.

توقع مصدر بالقطاع السياحى ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا بنهاية العام الجارى بين 10 و15% بالتزامن مع قرار الحكومة البريطانية استئناف الرحلات السياحية لمدينة شرم الشيخ.

وقال إن إجمالى السياح البريطانيين الذين زاروا مصر خلال العام الماضى بلغ 435 ألفاً من إجمالى 11.3 مليون زاروا مصر. «نتوقع نمواً فى الأعداد ما بين 10 و15% بنهاية العام الجارى، خاصة مع أزمة إفلاس توماس كوك الأخيرة».

وأضاف أن القطاع يتوقع نمواً من السياحة البريطانية، خلال العام المقبل، ما بين 25 و35% على الأقل، فضلاً عن التحركات التى تجريها الحكومة المصرية مع السلطات الروسية لدفعها لاتخاذ قرار الحكومة البريطانية نفسه واستئناف الرحلات.

وقال إن العالم يثق بالجهاز الأمنى البريطانى، واستئناف الرحلات لمدينة شرم الشيخ شهادة ثقة بنجاح عمليات إجراءات الأمن والسلامة بالمطارات المصرية.

وعلقت الحكومة الروسية رحلاتها السياحية لمصر بداية نوفمبر 2015 عقب حادثة الطائرة متروجت، فى حين علقت البريطانية رحلاتها لمدينة شرم الشيخ العام نفسه.

وكشف البنك المركزى عن ارتفاع إيرادات السياحة بقيمة 2.7 مليار دولار، مسجلة 12.57 مليار دولار فى العام المالى الماضى، مقابل 9.804 مليار دولار فى العام المالى 2017- 2018.

وقال تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إنَّ القرار سيكون له مردود إيجابى بزيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانى ليس لشرم الشيخ فقط بل إلى جميع المقاصد السياحية المصرية بوجه عام.

وقال مصدر فى وزارة السياحة، إنَّ الإشغالات الفندقية بمدينة شرم الشيخ تتراوح حالياً بين 40 و50%، ومن المتوقع تجاوزها 60% خلال الشهرين المقبلين مع انتعاشة كبيرة بداية العام.

قال كامل أبوعلى، رئيس مجموعة بك الباتروس للاستثمار السياحى، إنَّ رفع الحظر من بريطانيا على شرم الشيخ سيزيد من الأعداد الوافدة إليها من جميع الدول.

أوضح أن بريطانيا بالتحديد تشدد على عامل الأمن، ويعد قرارها إلغاء التوصية بعدم السفر إلى شرم الشيخ حملة ترويجية لاعتبار سماحها لمواطنيها بالسفر لأى مقصد دليلاً على أمنه.

لفت إلى أن الإشغالات فى جميع المقاصد المصرية سترتفع على أثر هذا القرار من جميع الجنسيات.

طالب بضرورة بث الحملات الترويجية لمصر فى لندن فى أسرع وقت؛ حيث إن السائح الإنجليزى من الأنواع عالية الإنفاق.

وقال سامح سعد، الرئيس التنفيذى لشركة مصر للسياحة، إنَّ الفنادق فئة 3 و4 نجوم هى الأكثر انتفاعاً من القرار، مقارنة بالفنادق فئة 5 نجوم التى حققت لها الفعاليات الأخيرة من قبل الدولة رواجاً جيداً فى الإشغالات.

وأضاف: »استئناف الرحلات يدفع الشركات المصرية لبحث التفاوض مع منظمى رحلات فى السوق الإنجليزى لتفويج السياح لمدينة شرم الشيخ«.

وقال تامر نبيل، أمين عام جمعية المستثمرين السياحيين بالبحر الأحمر، إنَّ القرار سينعش حجوزات الفنادق بالمنطقة بنحو 10% انتعاش حجوزات الفنادق بنسبة 10% خلال الفترة المقبلة، متأثرة باستئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، التى تحظى بشعبية للمسافرين البريطانيين.

أشار إلى أن هذا القرار يدعم شركات السياحة الجوية لتقديم مزيد من الخيارات أمام المسافرين الروس الذين يأملون فى زيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة الفنادق المصرية، عضو مجلس إدارة مجموعة بلوسكاى للسياحة، إنَّ قرار رفع حظر السفر سيسهم فى انتعاش حركة السياحة، وتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة إلى نصف العدد السابق.

وأضاف: »نستعد للمشاركة فى بورصة لندن بقوة، والتى تعد أهم حدث سياحى سنوى لمنظمى الرحلات على مستوى العالم”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/22/1257844