منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




70 مليون دولار صادرات مستهدفة لـ”نستله مصر” بنهاية 2019


تستهدف شركة نستله مصر – شمال وشرق أفريقيا، صادرات بقيمة 70 مليون دولار بنهاية العام الجارى، وقالت نهلة كمال، عضو مجلس إدارة الشركة، إن نستله مصر تخطط لزيادة صادراتها خلال السنوات المقبلة، حيث حققت الفترة الماضية 50 مليون دولار.

أضافت كمال، أن نستله كانت تصدر إلى السودان وليبيا وواجهت مشكلات فى الفترة الماضية بسبب الاضطرابات التى شهدتها تلك البلاد.

أوضحت أن نستله تستهدف تصدير منتجات بونجورنو وماجى للدول العربية وأفريقيا وتركيا ونسبة التصدير ليست بالكبيرة من الإنتاج الموجه للسوق المحلى.

أشارت إلى أن نستله تخطط لاستثمار نحو مليار جنيه للتوسع وإضافة خطوط إنتاج والقوى البشرية وبدأت تلك الخطة فى2017 ومن المقرر أن تستمر حتى 2021.

ولفتت كمال إلى أن الشركة استثمرت مليار جنيه خلال 5 سنوات سابقة على عام 2017، وتمتلك نستله مصر 3 مصانع فى السوق المصرى منها 2 فى مدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات ماجى وسيريلاك ونسكويك وإعادة تعبئة نيدو ونسكافيه وبنجورنو، بجانب مصنع نستله للمياه فى بنها، وتنتج «نستله» منتجى بيور لايف ومياه بركة المعبأة.

واستحوذت «نستله» على مصنع بونجورنو أواخر يناير 2017، واستثمرت نحو 250 مليون جنيه لزيادة طاقته الإنتاجية إلى 14 ألف طن سنوياً.

وتابعت كمال، أن منتجات القهوة ومياه نستله وبركة تستحوذ على النسبة الأكبر من السوق المصرى على عكس منتجات الشوكولاتة وماجى.

أشارت كمال فى تصريحات سابقة، أن نستله مصر تسعى لاستخدام الطاقة الشمسية فى مصانعها بمصر، خلال الفترة المقبلة، ولفتت الى أن «نستله» تخطط لاستخدام الطاقة الشمسية فى مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، خلال الفترة القليلة المقبلة، وتليها التطبيق فى باقى المصانع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/23/1257769