منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمرو طلعت: الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني على مائدة المكتب الفني للاتصالات بالاتحاد الإفريقي


قال الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات إن اجتماع الدورة الثالثة للمكتب الفني للاتصالات والتكنولوجيا والاعلام بالاتحاد الإفريقي تناول الحديث عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخدامها في تحقيق الأهداف التنموية لدول القارة السمراء ، إلى جانب دور الأمن السيبراني في حماية المنظومات الرقمية وتدريب الشباب الإفريقي على استخدام التكنولوجيا .

يشار إلى أن الاجتماع عقد على مدار يومي الجمعة والسبت فى مدينة شرم الشيخ على هامش مؤتمر الاتصالات الراديوية الذى يقام خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر المقبل.

وأوضح طلعت أن الاجتماع أسفر أيضا عن انتخاب مصر كرئيس للمكتب لمدة عامين؛ وتم إصدار تقرير بمجموعة توصيات سيتم إستكمال مناقشتها لمدة عاميين ورفعها إلى القمة الإفريقية في فبراير 2020.

من جانبها أكدت الدكتورة أماني أبو اليزيد، مفوض البنية التحتية والمعلوماتية والسياحة والطاقة في الاتحاد الإفريقي، أن القارة السمراء عازمة على المضي قدما في المشاركة بالمحافل الدولية ، ووضع الاتحاد استراتيجية التنمية الإفريقية 2063 تعتمد بالأساس على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاعلام .

ونوهت أبو اليزيد أن كل قطاع له لجنة متخصصة تقوم على إدارة شئونه ، مشيرة إلى أن القارة تشهد قفزات نوعية في التحول الرقمي بكافة القطاعات الاقتصادية من خلال طرح وتطوير أفكار مبتكرة؛ لذلك حرص الاتحاد على وضع رؤية موحدة للقارة في مجال التحول الرقمي.

وتابعت أنه تم تفعيل منطقة التجارة الحرة الإفريقية في يونيو الماضي، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل متخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعي بهدف وضع مقترحات مطروحة للنقاش بين وزراء الاتصالات الأفارقة.

وذكرت أن الاجتماع انتهى أيضا إلى توحيد جهود حكومات الدول في المبادرات الرقمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/26/1258686