3 شركات تبدأ صب خرسانات أبراج “مثلث ماسبيرو”


صديق: انتهاء تجهيز الموقع .. ومليار جنيه تكلفة 3 أبراج

تبدأ 3 شركات مقاولات خلال أيام صب خرسانات أبراج “مثلث ماسبيرو” المخصصة للسكان الراغبين فى البقاء بالمنطقة بعد تطويرها وتصل تكلفة إنشاء الأبراج مليار جنيه.

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية إن شركات “المقاولون العرب”، و”أبناء حسن علام” و”ريدكون للتعمير” انتهت من تجهيز مواقع إنشاء الأبراج وعمل الخوازيق اللازمة للتنفيذ.

أضاف لـ”البورصة” أن الشركات ستبدأ خلال أيام مرحلة صب الخرسانات والأساسات تمهيداً للانتهاء من المشروع الذى تصل تكلفته مليار جنيه خلال 30 شهراً.

أوضح صديق أن المشروع ينفذ بالتعاون بين صندوق تطوير العشوائيات وهيئة المجتمعات العمرانية التى تتولى تمويل التكلفة وستخصص الأبراج لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها.

وقال إن المشروع يضم برجين يتكون كل منهما من بدروم “جراج سفلى” ودور أرضى “تجارى” ودور أول “جراج علوى” و16 دورا سكنيا، و10 مصاعد و4 مداخل، بينما يتكون البرج الثالث من دور أرضى”تجارى” و10 أدوار سكنية، و3 مصاعد.

أضاف أن الصندوق طرح 3 بدائل على الشاغلين بمنطقة “مثلث ماسبيرو”، وهى، التعويض النقدى، أو توفير وحدة بديلة بمشروع الأسمرات، أو العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

وحصلت “المجتمعات العمرانية” على قطعة أرض بمنطقة مثلث ماسبيرو لتطوير مشروع سكنى بمساحة 5.5 فدان مقابل تحملها تعويضات الشاغلين سواء كانت سكنية أو غير سكنية، والتزامها بتنفيذ كامل أعمال إنشاء الوحدات لصالح الشاغلين الراغبين فى البقاء بالمنطقة بعد التطوير وتوفير الإيجارات المؤقتة لهم طوال فترة التطوير وتحمل تكاليف الإزالة ورفع الأنقاض، والالتزام بالإدارة والصيانة الكاملة للعمارات وتحصيل جميع الالتزامات المالية المقررة على شاغليها لصالح الهيئة.

وتصل المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو 84 فدانا شاملة مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/26/1258692