منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيسكو” تساهم فى تنفيذ مشروعات جديدة بـ”العاصمة الإدارية” و”العلمين الجديدة”


تساهم شركة ” سيسكو ” الفترة الحالية فى تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين ، وحققت الشركة نموا عالميا بلغ 6 % بإيرادات تتجاوز 50 مليار دولار خلال العام المالي الماضى.

وتستهدف سيسكو تدريب 50 ألف متدرب مصري وأفريقي خلال عامى 2019 و 2020 ، بينما تعمل على تنفيذ 40 وحدة صحية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات .

قال المهندس أيمن الجوهرى الرئيس التنفيذي والمدير العام بشركة “سيسكو ” لمنطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا والمشرق العربى ، إن حجم إيرادات الشركة عالميا تجاوز 50 مليار دولار خلال العام المالي 2018 – 2019 .

وأضاف : حققنا نموا على المستوي العالمي بلغ 6 % للعام المالى الماضي والذي بدأ أغسطس 2018 وانتهى بنهاية يوليو 2019.

وأرجع الجوهرى الزيادة فى معدلات النمو الي تنفيذ العديد من المشروعات فى البنية التحتية ، بالإضافة إلى المساهمة فى بناء وتطوير مدن جديدة مثل الذي يتم إنشاؤها داخل مصر حالياً ، ومشروعات أخري متعلقة بالتحول الرقمي والشمول المالي لدول بدأت عملية التحول الرقمي أو تستكمل مشروعاتها الخاصة بالتحول الرقمى .

وقال إن حجم الاستثمارات العينية الخاصة بـ “سيسكو ” في مجال المسئولية المجتمعية بلغت 32 مليون دولار بدءا من تاريخ تأسيس الشركة عام 1999 وحتى الآن .

أوضح أن هذه الاستثمارات فى مجال التدريب من خلال أكاديمية ” سيسكو ” ، حيث تم الانتهاء من تدريب 105 أشخاص ، خلال الـ 20 عاما الماضية .

الاتفاق مع “الاتصالات” على تجهيز 40 وحدة صحية تعتمد علي التقنيات الرقمية

وكشف الجوهرى الاتفاق مع وزارة الاتصالات على المساهمة فى تنفيذ استراتيجية الدولة 2030 ، مع التركيز على 3 محاور رئيسية وهي تنمية وتطوير الموارد البشرية والمهارات الرقمية ، والمحور الثاني الشركات الناشئة والمحور الثالث الصحة .

أضاف أنه من خلال المحور الأول تسعي سيسكو للانتهاء من تدريب 50 ألف شخص خلال عامين 2019 و 2020 ، منوها إلى أننا سنقوم بالتوسع فى برنامج أكاديمية ” سيسكو “ومضاعفة عدد الطلاب المستفيدين من المصريين والأفارقة إلى ما يقرب من 20 ألف طالب في عام 2019 تزيد إلى 30 ألف طالب في عام 2020.

ولفت إلى أن المحور الثاني يخص ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة ، حيث نتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” .

ويتضمن هذا التعاون خلق بيئة إبداعية مستدامة من خلال توفير التدريب وتبادل الخبرات العالمية مع الشركات الناشئة المحلية بالإضافة إلى دعمها في الحصول على الخبرات العالمية والوصول إلى الأسواق والتواصل مع منظمات دعم الابتكار العالمية.

وقال الجوهرى إنه يوجد اهتمام كبير من الشركة بمجال ريادة الأعمال حيث تم ضخ استثمارات خلال السنوات الماضية بقيمة 10 ملايين دولار مع صندوق الاستثمار «ألجبرا»، بهدف دعم الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال، والتى من شأنها إفادة القطاعات الاقتصادية بأنواعها المختلفة.

وكشف أن المحور الثالث هو الصحة ، حيث تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات على المساهمة فى تنفيذ وتجهيز 40 وحدة صحية تقدم خدمات التشخيص عن بعد ، وتعمل الشركة علي تنفيذ هذا المشروع حاليا بالاعتماد علي تقنيات سيسكو الرقمية .

ونوه إلى أن “ سيسكو “ مصر تقوم بتنفيذ عدة مشروعات متعلقة بالبنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ، حيث توفر الشركة من خلال شركائها أحدث التقنيات التكنولوجيا للبنية التحتية لهذه المشروعات .

“الجوهرى”: 6% نمواً فى إيرادات الشركة عالمياً وتحقيق 50 مليار دولار العام المالى الماضى 

لفت إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مؤخراً مع وزارة الاتصالات بهدف تطبيق برنامج سيسكو للتسريع الرقمي (CDA) والذي أطلقته الشركة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، لمساعدة البلدان التي تستهدف تنفيذ خطط تنموية تعتمد على تبني التكنولوجيات الرقمية .

وأضح أنه يتم تطبيق البرنامج فى مصر بما يتفق مع “رؤية مصر 2030″، ويركز البرنامج على التسريع الرقمي فى المشروعات الخاصة بالبنية التحتية .

وقالت سها رزق مدير تقنية المعلومات لمنطقة شمال وغرب أفريقيا والمشرق العربى بالشركة إن الهدف الرئيسي فى تنفيذ المشروعات هو معرفة كافة احتياجات العملاء والمشكلات التى تواجههم والعمل علي طرح الحلول من خلال توفير الخدمات التكنولوجية ، فيما يعرف بلغة البيزنس الخاصة بالعميل .

أضافت : نركز أيضا علي تقديم خدمات ومنتجات ” سيسكو ” لمشروعاتنا فى البنية التحتية والتحول الرقمى بشكل أكثر ذكاء ، يساعد عملاءنا بالحصول علي أفضل الخدمات وبجودة عالية .

وأشارت إلى أن نسبة النمو فى قطاع الحلول الأمنية والأمن المعلوماتي وحماية البيانات بلغ 20 % خلال العام المالي الماضى 2018 – 2019 ، مقارنة بالعام المالي الذي يسبقه .

تابعت : نقوم بتقديم خدماتنا فى هذا القطاع بشكل كبير لعدد من دول العالم ، حيث نمتلك الخبرات والإمكانيات التي تؤهلنا لذلك .

وأكد أن الاستراتيجية العالمية الخاصة بالشركة تتماثل في 4 محاور رئيسية وهى إعادة تخيل التطبيقات التكنولوجية الخاصة بنا بالتعاون مع عملائنا ، ويهدف ذلك إلى تقديم التطبيقات التكنولوجية بطريقة تتماشي وتناسب احتياجات عملائنا .

أشارت إلى أن المحور الثانى هو التركيز علي القطاع الخاص بحماية البيانات والحلول الأمنية والأمن المعلوماتى ، والمحور الثالث الاستمرار فى إتاحة الحلول التكنولوجية المتطورة المتعلقة بمشروعات البنية التحتية .

1572418370 471 2099569

“سها”: 20 % نمواً فى قطاع الحلول الأمنية والأمن المعلوماتي العام المالي 2018 – 2019

كما أن المحور الرابع وهو العمل علي تطوير وتحفيز العنصر البشري لكافة الموظفين ، وتوفير الدورات التدريبية للاطلاع علي كل ما هو جديد من تقنيات وخدمات تكنولوجيا بصفة مستمرة .

وقالت سها إنه يتم تخصيص بين 13 و 14 من إيرادات “سيسكو” العالمية سنويا للإنفاق علي قطاع البحث والتطوير ، منوها إلى نسبة مرتفعة مقارنة بالشركات الأخري وقد تكون الأعلي ، حيث يصل معدل الإنفاق إلى 6.3 مليار دولار سنوياً .

وأوضحت أن يتم المساهمة فى تنفيذ المشروعات البنية التحتية للشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاعات البترول والصحة والتعليم والبنوك .

ولفتت إلى أنه تم المساهمة فى تنفيذ مشروعات ضخمة فى قطاع التعليم بالتعاون مع شركة مصر للخدمات الحكومية

” E- serve ” وشركائنا ، والذي يتضمن تطوير وميكنة 2500 مدرسة ضمن مشروع التابلت المدرسي .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/30/1260122