منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قطاع الأعمال” تفاوض بنكين من سويسرا وإيطاليا لتوفير تمويلات معدات “الغزل والنسيج”


“توفيق”: عقد جلستى مباحثات في القاهرة وسويسرا الأسبوع المقبل للاتفاق على القرض

بدأت وزارة قطاع الأعمال، التفاوض مع بنكين من سويسرا وإيطاليا، لتوفير تمويلات لشراء آلات ومعدات لقطاع الغزل والنسيج بقيمة 540 مليون يورو.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في مؤتمر الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، إنه سيتم عقد جلستين مباحثات حول القرض في القاهرة وسويسرا الأسبوع القادم.

وكان “توفيق” قدر إجمالي تكلفة خطة الحكومة لتطوير شركات الغزل والنسيج بـ 21 مليار جنيه، وقال إنه سيتم توفير نصف التكلفة عبر قروض منها 1.5 مليار جنيه من بنك الاستثمار القومي، و9 مليارات جنيه قروض معبرية (لم يحدد وجهتها).

ووافق مجلس الوزراء مطلع الشهر الجاري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى مؤسستين سويسرية وإيطالية، بحسب الوزير.

وقال مجلس الوزراء إن الضمانة تسهّل حصول القابضة للقطن والغزل والنسيج على تمويل وضمان الوفاء بالالتزامات المالية الخاصة بما تتعاقد عليه الشركة مع الشركات الأجنبية المُوردة لآلات ومُعدات الغزل والنسيج، وذلك دعما للقطاع.

وتتضمن خطة تطوير شركات الغزل والنسيج عدة محاور لرفع كفاءة القطاع، عبر تحديث البنية التحتية وتدريب ورفع كفاءة العاملين، في إطار خطة شاملة وفق ما أوصت به تقارير استشاري عالمي ودارسات الجدوى المعدة في هذا الشأن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/30/1260173